مصادر محلية: أهالي عين العرب مستمرون بصد هجمات إرهابيي داعش

دمشق-سانا

يواصل أهالي مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب تصديهم لإرهابيي تنظيم داعش حيث خاضوا اليوم معارك ضارية في الأحياء الشمالية المؤدية لمعبر حدودي إلى تركيا ضد الإرهابيين الذين يسعون منذ نحو شهر للسيطرة على المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن تنظيم داعش الإرهابي بات يطوق المدينة من ثلاث جهات مع عدم فعالية غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في منع الإرهابيين من التقدم مذكرة بأن الإرهابيين تمكنوا من الوصول إلى وسط المدينة أكثر من مرة في السابق وأجبروا على التراجع بفعل المقاومة العنيدة التي أبداها الأهالي ووحدات الحماية لصون مدينتهم وتجنيبها المجازر التي دأب تنظيم داعش الإرهابي على ارتكابها بحق الشعب السوري.

من جهتها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية في إشارة مقتضبة جدا أن التحالف الدولي شن غارة جوية جديدة اليوم على المنطقة اضافة الى عدة غارات ليلية دون توضيح مدى فعالية هذه الغارات في منع التنظيم الإرهابي من التقدم او وقف جرائمه.

وكان أهالي مدينة عين العرب نجحوا أمس الأول في استرجاع موقعين كان استولى عليهما تنظيم داعش الارهابي في جنوب المدينة حيث تمكنوا من قتل 13 إرهابيا بعدما شن الأهالي ووحداتهم للحماية هجوما معاكسا في القسم الجنوبي في عين العرب انتهى بتقدمهم وتمكنهم من السيطرة على نقطتين استولى عليهما تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت المصادر أن هذا الهجوم جاء بعد محاولة جديدة من التنظيم الإرهابي لاستكمال السيطرة على عين العرب عبر هجوم من أربعة محاور على مراكز الوحدات في الجنوب في ظل استمرار المعارك العنيفة على محاور المدينة الشرقية والجنوبية.

انظر ايضاً

منتخب سورية بكرة القدم للسيدات يتعادل مع نظيره اللبناني ودياً

بيروت-سانا تعادل منتخب سورية بكرة القدم للسيدات مع نظيره اللبناني بهدف لمثله في المباراة الودية