الشريط الإخباري

عبد اللهيان: لا يمكن استخدام الإرهاب للإطاحة بالحكومات

طهران-سانا

أكد حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية أن الحل العسكري لا يمكن أن يؤدي إلى تسوية الأزمة في سورية مشيرا إلى أنه لا يمكن استخدام الإرهاب للإطاحة بالحكومات وعلى الشعوب أن تتخذ القرار بهذا الشأن.

وأشار عبد اللهيان خلال لقائه اليوم في طهران وكيل وزارة الخارجية القبرصي الكساندر زنون إلى موقف إيران الراسخ والواضح منذ بداية الأزمة في سورية مؤكدا أن حماة الإرهاب يسعون إلى حل مشاكلهم الداخلية بإجراء الاستعراضات العسكرية والقصف الجوي وليس المكافحة الحقيقية للإرهاب.

واعتبر عبد اللهيان أن مكافحة الإرهاب على الصعيد الدولي موضوع مهم مشددا على أن تكرار الأخطاء السابقة لا يمكن أن يساعد على إحلال الاستقرار والأمن في المنطقة بل يفضي إلى توفير الأرضية لدعم الإرهابيين.

من جانبه أعرب وكيل وزارة الخارجية القبرصي عن قلق بلاده من تصاعد التطرف والإرهاب في المنطقة مؤكدا ضرورة المكافحة الحقيقية لهذه الظاهرة الخطرة.

وأشار زنون إلى الدور الإيجابي والمؤثر لإيران في المنطقة مشددا على ضرورة استمرار تبادل وجهات النظر والتشاور مع إيران في القضايا الإقليمية والدولية.

وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أكد أمس ضرورة مواجهة دول العالم للعنف الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية وقال “علينا أن نعلم أنه ليس بالإمكان محاربة الإرهاب من قبل الدول التي لعبت دورا في نموه لأنها لا تؤمن بذلك”.

انظر ايضاً

عبد اللهيان يحذر كيان الاحتلال من مغبة الاعتداء مجدداً على المصالح الإيرانية

طهران-سانا حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان كيان الاحتلال الإسرائيلي من مغبة استخدام …