باتروشيف: مؤتمر سوتشي للأمن يدعو للتنسيق بمحاربة الإرهاب

موسكو-سانا

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أهمية التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب والتصدي للأسلحة البيولوجية واستخدامها المحتمل من قبل الإرهابيين.

وقال باتروشيف لـ الصحفيين في ختام مؤتمر سوتشي للأمن اليوم إن “المشاركين في المؤتمر شددوا على أهمية التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب وأولوا أهمية خاصة لتقنيات التصدي للأسلحة البيولوجية واستخدامها المحتمل من قبل الإرهابيين”.

وأضاف باتروشيف “إن المشاركين أعربوا كذلك عن رفضهم الإجراءات الأحادية واستخدام القوة التفافا على القانون الدولي أثناء حل النزاعات”.

وأردف باتروشيف “إن بعض المشاركين في المؤتمر أكدوا للجانب الروسي أنهم تعرضوا لضغوطات للحيلولة دون مشاركتهم في المؤتمر لكنهم حضروا رغم ذلك فيما اعتذر البعض الآخر لهذا السبب لكنهم أكدوا استعدادهم للتعاون والعمل المشترك”.

وتابع باتروشيف “لقد تمت بالفعل ممارسة ضغوط على الاطراف المشاركة غير أن من يقف وراءها لم يحصلوا على النتيجة التي أرادوها بل انهم عزلوا بذلك أنفسهم عن التنسيق وتبادل المعلومات”.

وبدأ الاجتماع الدولي التاسع للأمن الوطني أعماله أمس في سوتشي بمشاركة أكثر من 100 دولة على مستوى أمناء مجالس أمن ومساعدي مستشاري الرؤساء ووزراء شؤون الأمن القومي ورؤساء هيئات أمنية خاصة.

وناقش المؤتمر في يومه الأول موضوعين هما الأزمات الدولية من المواجهة إلى الحوار وأساليب واستراتيجيات التنظيمات الإرهابية الدولية بينما ناقش المشاركون اليوم أمن المعلومات الدولي والاستجابات العالمية للتحديات العالمية وانتاج وانتشار المخدرات وغيرها من المسائل التي تشكل تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين.

انظر ايضاً

باتروشيف:لايمكن السماح باستخدام الخيار العسكري ضد بيونغ يانغ

موسكو – سانا أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاى باتروشيف اليوم أنه لا يمكن السماح …