إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقال 5 بالضفة

القدس المحتلة-سانا

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حلحول شمال الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية معا عن مصادر محلية قولها اليوم إن “شابا من حلحول شمال الخليل أصيب في ظهره بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوبه الليلة الماضية قرب مدخل المدينة”.

في غضون ذلك أصيب عدد من طلبة جامعة فلسطين التقنية فرع العروب بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع على الطلاب خلال محاولتهم الدخول للجامعة بعد قيام قوات الاحتلال بإغلاق مداخلها.

وذكر عميد شؤون الطلبة في الجامعة عيسى العملة أن قوات الاحتلال منعت الطلبة والهيئة التدريسية من الدخول للجامعة وأغلقت كافة مداخلها وقال: “نستنكر هذا العمل من قبل الاحتلال والاعتداء السافر على الجامعة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين حيث قام يوم أمس أحد المستوطنين بالاعتداء على الطلبة وحينما أرادت طالبة الدفاع عن نفسها قام جنود الاحتلال باعتقالها”.

واستنكرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية قيام قوات الاحتلال بإغلاق بوابات الجامعة ووصفت هذا الأمر بالتطور الخطير على صعيد الاستهداف والتحريض المتواصل ضد التعليم الفلسطيني لافتة إلى أن هذه الانتهاكات تخالف كافة القوانين والأعراف الدولية التي تجرم اقتحام المؤسسات التعليمية وتدنيسها كما وتعد انتهاكاً لحقوق الإنسان في توفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة.

وجددت الوزارة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والقانونية والإعلامية لفضح انتهاكات الاحتلال والعمل بقوة للجمها.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا خلال اقتحام قوات الاحتلال الليلة الماضية محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم خمسة فلسطينيين من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ودير دبوان شرق رام الله ومن جبع قرب جنين.