الشريط الإخباري

المؤتمر الدولي للدواجن بحماة يناقش الصعوبات وحلولها البحثية المقترحة

حماة-سانا

تركزت مناقشات المشاركين بالمؤتمر الدولي الخامس للدواجن الذي اختتمت فعالياته اليوم على مدرج كلية الطب البيطري بحماة حول الصعوبات التي تواجه قطاع الدواجن والحلول البحثية المقترحة لها.

المؤتمر الذي أقامته جامعة حماة بالتعاون مع نقابة الأطباء البيطريين في سورية بمشاركة باحثين مختصين من عدة دول عربية شكل فرصة لالتقاء عدة شركات متخصصة في قطاع الدواجن طرحت منتجات وأدوية بيطرية ومتممات علفية تسهم في تطوير قطاع الدواجن في سورية.

نقيب الأطباء البيطريين في سورية الدكتور سمير إسماعيل أوضح في تصريح لمراسل سانا أن قطاع الدواجن في سورية تعرض للعديد من الهزات المتلاحقة خلال السنوات السابقة إلا أنه كان وسيبقى مهماً وله تأثيرات كبيرة ومستمرة في الاقتصاد.

وأشار محمد رضوان عابدين أحد المحاضرين في المؤتمر إلى توافر طيف واسع من الأصناف الدوائية البيطرية في الأسواق المحلية لدعم الثروة الحيوانية والأمن الغذائي معتبرا أن المؤتمر شكل فرصة مناسبة لالتقاء عدة شركات متخصصة في قطاع الدواجن طرحت منتجات وأدوية بيطرية ومتممات علفية ومضادات وصادات حيوية متطورة تسهم في علاج مختلف أمراض الدواجن.

من جهته لفت مدير شركة نور لصناعة الأدوية البيطرية رشاد قندقجي إلى أهمية المؤتمرات في بحث المشكلات التي تواجه مربي الدواجن واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها.

الدكتور فراس الخليف المدير الفني لشركة أكمافيد المتخصصة بإنتاج الأدوية البيطرية بين أهمية المؤتمرات ودورها في مناقشة الصعوبات التي تواجه قطاع الدواجن في سورية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد عدد من طلاب كلية الطب البيطري بجامعة حماة أن وجود عدد كبير من الباحثين السوريين والعرب الذين قدموا معلومات مهمة في هذا المجال كانت نقطة مضيئة في المؤتمر وأقيم على هامش المؤتمر الدولي الخامس للدواجن معرض تخصصي في صناعة وصحة الدواجن شارك فيه عدد من الشركات المتخصصة بالثروة الحيوانية وخاصة الدواجن.