الشريط الأخباري

سورية تحرز المركز الأول بمسابقة السومو روبوت في بيروت

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 150 فريقا بينها 9 فرق سورية حقق فريق ميغا بوت من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية المركز الأول في مسابقة السومو روبوت التي أقيمت في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت يوم السبت الماضي.

وضم الفريق الفائز بالمركز الأول كلا من المشاركين علي حمدان وكرم قاسم وعلي قنجراوي بإشراف وتدريب المهندسين علي جنيدي وتميم بوبو.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الدكتور مهيب النقري الممثل الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي أن هذه المسابقة الإقليمية ذات الهدف التعليمي تنظمها الجمعية السورية للمعلوماتية وأكاديمية كلمات اللبنانية لتعليم الروبوت مؤكدا أنه ستكون هناك مشاركة دولية أوسع خلال الدورات القادمة للمسابقة.

وحاز فريق تشالنج إس واي من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا المركز الثاني في فئة المشاريع الجامعية بمسابقة الروبوت في خدمة البلديات وضم الفريق محمد حداد وبشار شربك وقاسم فخرو بإشراف وتدريب المهندس نزار فليون كما أحرز فريقا الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في حمص وطرطوس المركز الرابع في الفئة ذاتها.

وفي مسابقة تتبع الخط أحرز فريق “فيوري” من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في طرطوس المركز الثاني لأفضل تصميم ويضم الفريق كلا من رزان محفوض ودانا محفوض ويوسف شدود بإشراف المدربة نور خضر.

وتعتمد مسابقات الروبوت الوطنية والإقليمية على تنفيذ مشروعات تكنولوجية تعبر عن أفكار إبداعية قابلة للتطبيق العملي والصناعي للمساعدة في حل العديد من المشكلات وفي مقدمتها المشاكل التي تواجهها البلديات.

يذكر أن الفرق السورية التسعة المشاركة في المسابقات تأهلت من المسابقة الوطنية للروبوت التي تمت في السابع من نيسان بصالة تشرين الرياضية وشارك فيها 67 فريقا من كل المحافظات تنافسوا ضمن ثلاث فئات متوسطة وثانوية وجامعية على ثلاث مسابقات فرعية هي تتبع الخط والسومو روبوت والروبوت في خدمة البلديات.