الشريط الإخباري

ملتقى زراعة وتجميل الأسنان يعرض تقنية حديثة للغرس دون جراحة

دمشق-سانا

يطرح الملتقى العلمي الرابع لزراعة وتجميل الأسنان الذي انطلق اليوم في مشفى الأسد الجامعي بدمشق نحو 30 عنوانا متنوعا حول مواضيع طب الأسنان التجميلي والزرع عند الأطفال ودور جراحة الفم في تدبير التشوهات الوجهية الفكية وتدبير الاختلاطات الجراحية الفموية الشائعة وخيارات التعويض المتحرك المثبت بالزرعات.

والملتقى الذي تنظمه نقابة أطباء أسنان دمشق يستمر يومين بمشاركة نحو ألف طبيب أسنان من سورية وإيطاليا ولبنان ويرافقه معرض طبي تطرح فيه عدة شركات منتجات ومواد سنية.

نقيب أطباء أسنان دمشق وسفير المجلس العالمي لزراعة الأسنان الدكتور رشاد مراد بين أن الملتقى يهدف لمواكبة تطور تجربة زراعة الأسنان في سورية وطرح أحدث الأبحاث المحلية لتقديم أفضل الخدمات للمريض.

ولفت الدكتور مراد إلى أن النقابة وبالتوازي مع النشاطات العلمية تسعى للارتقاء بالمهنة عبر تطوير القوانين الناظمة لها وحمايتها من الدخلاء والتشجيع على المنافسة الايجابية بين الأطباء.

نقيب أطباء أسنان سورية الدكتورة فادية ديب لفتت إلى أن مواكبة الأطباء للتطورات العلمية والتقنية تعزز ثقة المرضى بهم وتحافظ على سويتهم المميزة محليا وعالميا.

سانا رصدت آراء عدد من المشاركين في الملتقى حيث بين رئيس اللجنة العلمية في نقابة أطباء أسنان دمشق الدكتور اليان أبو سمرا أن الملتقى يهدف لوضع هذه الظاهرة في مكانها الطبيعي العلمي ومنعها من التحول إلى تجارة تهدف للربح وجعلها علما له استطبابات ومسؤوليات أخلاقية.

ومن لبنان أوضح الدكتور ألبير الخوري اختصاصي جراحة أسنان أن مشاركته في الملتقى تهدف لعرض تقنية جديدة عالميا في زراعة الأسنان دون جراحة مبينا أن سورية تضم أطباء يتمتعون بكفاءة عالية ولديهم انتشار كبير في دول العالم ما يساعد في نقل كل التجارب العلمية والتقنية إليها.

الاختصاصي في جراحة الأسنان والتعويضات ومعالجة الأسنان بالليزر الدكتور شادي فرنجية من لبنان ايضا بين أنه جاء لعرض تقنية جديدة لليزر وقال “الحضور الكثيف في الملتقى ملفت ويعكس إرادة الشعب السوري فرغم الحرب والحصار الاقتصادي يصر الأطباء على متابعة التطورات العلمية العالمية” مشيرا إلى أن المستوى العلمي للأطباء السوريين مماثل للمستويات العالمية.

وعن تقنية الليزر أوضح فرنجية إمكانية استخدامه وضمن بروتوكولات محددة لتبييض الأسنان وعلاج الالتهابات والجروح في الفم وجراحة اللثة بوقت شفاء أقل كما أنه يناسب بشكل خاص مرضى السكري والقلب.

ومن إيطاليا عبر مدير مبيعات اقليمي لشركة كلاروناف للتكنولوجيا الطبية لوكا كاسيلينا عن اعجابه بالحضور الكثيف للأطباء السوريين والذي يعكس التزامهم واهتمامهم بالاطلاع على ما هو جديد علميا وتقنيا والتزام سورية بتطوير الخدمات المقدمة للمرضى مبينا أن الشركة ترغب بطرح منتجاتها في سورية.

حضر افتتاح الملتقى وزير التعليم العالمي الدكتور عاطف النداف والمفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون وفعاليات أكاديمية وعلمية.

ويناقش المشاركون في جلسات اليوم والغد مواضيع تتعلق بالعوامل الحسنة لزراعة العظم والأسنان واختلاطاتها وآفاقها الجديدة وتدبير انثقابات الجذور في المداواة اللبية والوجوه الخزفية بين الاستطباب والرغبة ودور المواد المالئة في تصميم الابتسامة.

وكانت نقابة أطباء أسنان دمشق نظمت الملتقى العلمي الأول لزراعة وتجميل الأسنان في شباط عام 2015 بمشاركة نحو 800 طبيب.