الشريط الإخباري

الداخلية تدعو الراغبين بالمشاركة في معرض بطولات قوى الأمن الداخلي لتسليم أعمالهم 

دمشق-سانا

دعت وزارة الداخلية الفنانين التشكيليين الراغبين بالمشاركة في المعرض الفني الذي ستقيمه بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين ليوم قوى الأمن الداخلي الى تقديم أعمالهم الفنية قبل الـ 20 من شهر أيار القادم.

وبينت الوزارة في إعلان لها تلقت سانا نسخة منه أنه يمكن للفنانين التشكيليين تقديم لوحاتهم وأعمالهم إلى صالة الشعب بمقر إتحاد الفنانين على ألا تتجاوز أبعاد اللوحة 70 ضرب 100 سنتمتر بالنسبة للأعمال الزيتية أما الأعمال النحتية فيجب ألا يتجاوز ارتفاعها 120 سنتمترا مع الإعتذار عن استلام أعمال الخزف والجص والزجاج.

ولفتت الوزارة إلى أن المعرض يأتي بعنوان بطولات قوى الأمن الداخلي ويجسد التضحيات التي قدمت قربانا للوطن في سبيل مكافحة الإرهاب والمحافظة على تراب سورية.

وبحسب الإعلان سيتم تحديد ثلاث جوائز تشجيعية للأعمال الفائزة التي يتم اختيارها من قبل لجنة فنية مختصة حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 150 ألف ليرة سورية والجائزة الثانية 100 ألف والثالثة 75 ألفا .

يشار إلى أن معرض تحية لشهداء قوى الأمن الداخلي فعالية سنوية تقيمها إدارة التوجيه المعنوي إحياء لذكرى رفض حامية البرلمان في الـ 29 من أيار عام 1945 أداء التحية لعلم الاحتلال أثناء إنزاله على سارية في دار الأركان الفرنسية مقابل مبنى البرلمان فاتخذ الاستعمار الفرنسي ذلك ذريعة لمهاجمة حامية البرلمان مستخدما الأسلحة الفتاكة

 

انظر ايضاً

القبض على أربعة أشخاص يقومون بترويج عملة سورية مزورة ومواد مخدرة في حلب

حلب-سانا ألقى قسم شرطة الميدان بحلب القبض على أربعة أشخاص لإقدامهم على ترويج