الشريط الإخباري

مذكرة تفاهم بين التعليم العالي والاتصالات والتقانة في مجال تكنولوجيا المعلومات

دمشق-سانا

وقعت وزارتا التعليم العالي والاتصالات والتقانة مذكرة تفاهم بهدف التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز التعاون العلمي والتدريب.

وبموجب المذكرة يعمل الطرفان على تأسيس مخابر بحثية تطبيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات السورية وإطلاق برامج بحثية  تخصصية تطبيقية وبرامج تدريبية مشتركة تشمل الطلاب في مختلف المراحل الجامعية وتأسيس برامج أكاديمية تخصصية تخدم قطاع الاتصالات والمعلومات وإيفاد المهندسين والفنيين للحصول على درجات تخصصية في الجامعات السورية في مجال الاختصاص وتأسيس بنية تحتية لربط الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بشبكة خاصة.

ووفق المذكرة تلتزم وزارة الاتصالات والتقانة بتقديم مخبرين تعليميين بكلفة تصل إلى نحو 200 مليون ليرة سورية لكل من جامعتي تشرين والبعث بحيث تلتزم وزارة التعليم العالي بتركيب التجهيزات المقدمة ضمن مخابر كليات المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية في الجامعتين المذكورتين.

وتوضع هذه التجهيزات في خدمة العملية التعليمية والبحثية ويمكن تقديم مخابر مماثلة في بقية الجامعات بالاتفاق بين المؤسسات التابعة للوزارتين مباشرة وتقوم الشركة السورية للاتصالات بالتنسيق مع الجامعات بإطلاق خدمة انترنت طلابية بأسعار مخفضة.

انظر ايضاً

رحيل الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر 81 عاماً

القاهرة-سانا غيب الموت الفنان المصري القدير صلاح السعدني صباح اليوم عن عمر 81 عاماً بعد …