الشريط الأخباري

لاعبتا الكرامة عساف وسلوم.. تميز وأداء لافت في البطولة العربية للجودو

حمص-سانا

أثبتت لاعبتا نادي الكرامة حنان سلوم وشادية عساف جدارتهما في تمثيل الرياضة السورية في البطولات الخارجية بعد المستوى المتميز والنتائج الجيدة التي حققتاها في البطولة العربية للجودو التي أقيمت مؤخرا في لبنان.

وفي لقاء مع نشرة سانا الرياضية بينت سلوم مواليد عام 1995 التي حصلت على الميدالية الفضية في البطولة أن هذه المشاركة الخارجية تعد الأولى لها وجاء الإنجاز في هذه المشاركة ليزيد من ثقتها وعزيمتها على مواصلة التدريب أملا بمشاركات خارجية أخرى لتتمكن من خلالها نيل المراكز الأولى منوهة بدور مدربها إياد العلي في تشجيعها باستمرار وتحفيزها وإعطائها جميع التعليمات والتدريبات اللازمة لكسب النقاط ما أعطاها مزيدا من الخبرة والمهارات.

من جانبها لفتت شادية عساف التي حصلت على ميداليتين فضيتين إلى الأجواء الحماسية التي سادت البطولة موضحة أنها لعبت في منافسات وزن 52 كغ مع لاعبات من السودان والعراق ومصر ولبنان في السامبو والكوراش وحققت المركز الثاني مرتين.

واللاعبة عساف من مواليد عام 1989 دخلت رياضة الجودو عام 2006 وحصلت على لقب بطلة الجمهورية مدة 11 سنة متتالية كما حصلت على فضية بطولة دمشق الدولية عام 2007 وفضية العرب عام 2010.

بدوره أشار المدرب إياد العلي إلى أن اللاعبتين سلوم وعساف تمتلكان إمكانات استثنائية فنية في اللعبة وتحقيقهما ميداليات في هذه البطولة وتفوقهما على بطلات من المنتخبات الأخرى يعد إنجازا جديدا يضاف إلى خزائن اللعبة.

يذكر أن البطولة شاركت فيها منتخبات لبنان والعراق والأردن ومصر والسودان وسورية واستطاع منتخبنا تحقيق المركز الأول في الترتيب العام.