الشريط الإخباري

مع اقتراب الدوري الممتاز من نهايته.. الاتحاد لتعزيز الصدارة و4 فرق لتجنب الهبوط

دمشق-سانا

يسعى فريق الاتحاد إلى تعزيز صدارته للدوري الممتاز بكرة القدم الذي شارف على النهاية مع تبقي أربع جولات فقط والابتعاد عن أقرب ملاحقيه الجيش الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين.

ففي الجولة الثالثة والعشرين التي تنطلق بعد غد يدخل الاتحاد المتصدر بـ 48 نقطة بمهمة صعبة أمام تشرين الرابع بـ 36 نقطة عندما يلتقيان على ملعب الباسل في اللاذقية وسيبذل الاتحاد جهودا مضاعفة لانتزاع نقاط المباراة إذا ما أراد المحافظة على فارق النقاط بينه وبين الجيش ومواصلة الصدارة نحو بلوغ هدفه بإحراز اللقب بالمقابل فان تشرين يطمح بفوز ثمين على منافسه رغم ابتعاده عن المنافسة على اللقب نهائيا.

الوحدة الثالث بـ 41 نقطة الذي يقدم أداء متواضعا في مبارياته الأخيرة سواء في الدوري المحلي أو ضمن مسابقة الاتحاد الآسيوي التي ودعها أمس الأول من دور المجموعات مطالب بالفوز أكثر من أي وقت مضى في هذه الجولة التي ستجمعه مع الشرطة السادس بـ 32 نقطة على ملعب الجلاء بدمشق يوم السبت القادم فلم يعد يسعفه الوقت في حال خسر هذه المباراة لأن الخسارة ستبعده كليا عن المنافسة عن اللقب لتنحصر بين الجيش والاتحاد.

المواجهة القوية في هذه الجولة بعيدا عن الحسابات المعقدة على اللقب بين الاتحاد والجيش والوحدة سيكون مسرحها الملعب البلدي في حماة بين الطليعة الخامس بـ 35 نقطة والنواعير السابع بـ 30 نقطة حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز على حساب الآخر في ديربي مدينة حماة التي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا لمشجعي الفريقين.

من جهة ثانية وبعد أن حجز الجهاد الرابع عشر والأخير بـ 9 نقاط مقعده مبكرا في دوري الدرجة الأولى تبقى هوية الفريق الثاني الذي سيرافق الجهاد محصورة بين فرق المحافظة والحرفيين والمجد وحطين ويملك المحافظة في رصيده 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن الحرفيين الذي يحتل المركز 12 فيما المجد في رصيده 24 نقطة وحطين 25 نقطة.

ومن المتوقع أن تقدم الفرق الأربعة أفضل ما لديها في الجولات المتبقية للهروب من شبح الهبوط فمن المقرر ان تشهد هذه الجولة مواجهة قوية تجمع المحافظة مع حطين على ارض الاول وهي فرصة للمحافظة لتحقيق فوز مهم للخروج من مراكز الموءخرة مع التركيز على تحقيق الفوز دون غيره في الجولات القادمة اذا ما اراد البقاء في الدوري الممتاز.

ويتقاسم حرفيو حلب الهدف ذاته مع المحافظة فهو الاخر على موعد مع مباراة قوية مع الكرامة التاسع بـ 28 نقطة على ملعب رعاية الشباب في حلب وليس الفوز ببعيد عن الحرفيين لأن الأخير يقدم أداء جيدا على أرضه بينما الكرامة سيلعب بلا ضغوط بعد ان ضمن بقاءه في الدوري .

وتختتم هذه الجولة الأحد القادم بلقاء الجيش مع المجد على ملعب الجلاء بدمشق في لقاء مهم للفريقين في المنافسة على اللقب للأول وفرصة ثمينة للخروج من دائرة الهبوط للثاني.

انظر ايضاً

تشرين يتعادل مع حطين سلباً بدوري كرة القدم الممتاز للرجال

اللاذقية-سانا تعادل تشرين وحطين سلباً في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 13، والتي جرت اليوم …