الشريط الإخباري

بيسكوف: لا نرى خطوات أمريكية لإصلاح العلاقات مع موسكو

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن التصرفات الأمريكية تسير باتجاه معاكس لاصلاح العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة مشيرا إلى أن موسكو لا ترى أي خطوات أمريكية فعلية تظهر السعي للانفراج في هذه العلاقات.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم ردا على سؤال حول ما إذا كان الكرملين يرى آفاقا لتحسين العلاقات بين البلدين: “حتى الآن الواقع وحقيقة الأمور والخطوات الفعلية التي نلاحظها من جانب واشنطن تدل على أن الأمور تسير في الاتجاه المعاكس ولا يمكن لأي شخص أن يجادل في ذلك”.

وكانت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورت خلال السنوات الأخيرة بسبب اختلاف المواقف بينهما حيال حل القضايا الدولية من بينها الأزمة الأوكرانية اضافة الى اتباع الولايات سياسة الهيمنة والتدخل في شؤون الدول الأخرى وهو ما تعارضه روسيا بشدة.

من جهة أخرى أعرب بيسكوف عن أمل الكرملين في الحفاظ على الاستقرار السياسي الداخلي في أرمينيا وبأن يتم الاتفاق بين مختلف القوى السياسية في هذا البلد رافضا مقارنة الأحداث في أرمينيا بالأحداث التي شهدتها أوكرانيا.

وقال بيسكوف: إن “كل ما يحدث في يريفان هو شأن داخلي والكرملين يأمل بأن يتم الاتفاق بين مختلف القوى السياسية في أرمينيا وأن تتضح بالمستقبل القريب الخطوط العريضة للتركيبة السياسية التي ستكون محل توافق لكل القوى السياسية التي تمثل الشعب الأرمني”.

وأضاف: “إننا حتى الآن نرى أن الوضع لا يسير بأي شكل في طريق زعزعة الاستقرار ما يدعو إلى الرضا”.

وكان رئيس الوزراء الأرميني سيرج سركسيان تقدم باستقالته من منصبه أمس ما انهى الازمة في البلاد بعد نحو 10 أيام من الاحتجاجات.

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …