الشريط الأخباري

معرض “إبداعات شبابية” لفنانين هواة في حماة

حماة-سانا

إبداعات شبابية عنوان المعرض التشكيلي الذي شارك فيه ثمانية من الفنانين الشباب الهواة وأقامه فرع اتحاد شبيبة الثورة بحماة بالتعاون مع فرع اتحاد الفنانين التشكيليين.

وضم المعرض نحو 70 عملاً فنياً تنوعت بين 40 لوحة تصوير ضوئي احترافية والبقية أعمال فنية في الرسم الزيتي والمشغولات اليدوية صاغها المشاركون بتقنيات مختلفة بما يتناسب مع المواضيع التي جاءت ما بين التوثيق وإظهار البعد الإنساني والجمالي للبيئة والمجتمع في سورية فضلا عن أعمال فنية أخرى جسدت صمود الشعب السوري بوجه الإرهاب.

الفنانة شيم كحيل ركزت في لوحاتها على البورتريه لكون الانفعالات الإنسانية تظهر من خلال الوجه بكل تفاصيله للتعبير عن مختلف الحالات الإنسانية أما الفنانة عزة أبو علو فرسمت المرأة من منظورها الشخصي بما تحمله من أنوثة ومشاعر.

وجسدت لوحات التصوير الضوئي للفنانين معتصم بالله النعيمي ومناف سفاف وعبد الله عيسى انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وقالت كندا مقداد عضو قيادة فرع شبيبة حماة “نحاول دعم الكوادر الفنية الشابة بكل ما لدينا من إمكانيات ومنح الفرصة لكل فنان شاب للمشاركة بالنشاطات الفنية المتنوعة ولا سيما أن هذا المعرض يضم عددا من الأعمال الجيدة التي تحمل أفكارا جديدة”.

يشار إلى أن المعرض يستمر لمدة 3 أيام.

سهاد حسن