الشريط الإخباري

بمناسبة يوم الأسير السوري.. اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة يوم الأسير السوري وتضامنا مع الأسرى السوريين والفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي نظمت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال اعتصاما جماهيريا أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق.

وفي رسالة سلمت الى ممثل اللجنة الدولية دعا المشاركون في الاعتصام المنظمات الإنسانية والحقوقية الى تحمل مسؤءولياتها الحقوقية والانسانية والنظر فيما يتعرض له الأسرى السوريون من ممارسات تعسفية ولا إنسانية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المشاركون بالضغط على سلطات الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى المشروعة وإطلاق سراحهم جميعا وفي مقدمتهم عميد الأسرى السوريين والعرب الأسير صدقي المقت.

وفي تصريح للصحفيين بين رئيس لجنة دعم الاسرى السوريين في سجون الاحتلال علي اليونس ان الاعتصام تأكيد على التضامن مع الأسرى في المعتقلات الصهيونية ودعم صمودهم وتعبير عن رفض الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم .

بدوره لفت مختار الجولان عصام شعلان الى ان ابناء الجولان المحتل سيواصلون الكفاح حتى تحرير كامل تراب الجولان وعودته إلى السيادة الوطنية مهما كلفهم ذلك من تضحيات.‏

يذكر أن نحو خمس سكان الجولان العربي السوري المحتل تعرضوا للاعتقال والملاحقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ولا يزال العديد من الأسرى رهن الاعتقال التعسفي الذي طال النساء والأطفال والشيوخ دون محاكمة علما أن يوم الأسير السوري يصادف في ال/21/ من نيسان من كل عام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في يوم الأسير السوري… أسرى الجولان يؤكدون حتمية النصر والتحرير

القنيطرة-سانا أكد أسرى الجولان السوري المحتل في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي أن ثقة أبناء الجولان تكبر …