الشريط الإخباري

جالياتنا في عدد من الدول تحتفل بذكرى الجلاء: سورية على موعد قريب لجلاء الإرهاب ورعاته- فيديو

عواصم-سانا

احتفل أبناء الجالية السورية في روسيا بالذكرى الثانية والسبعين لعيد جلاء المستعمر الفرنسي مؤكدين أن وطنهم سورية على موعد قريب لجلاء الإرهاب وأدواته ورعاته.

وأكد أبناء الجالية خلال الاحتفال أن عيد الجلاء هو عيد الأعياد الوطنية مشددين على عزم الشعب السوري على تحرير كل شبر من أرض سورية من المستعمرين الحالمين بالعودة إليها ومن الإرهابيين التكفيريين.

سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد أكد في كلمة له أن من يصنعون الجلاء الجديد اليوم هم أبناء وأحفاد من صنعوا الجلاء الأول للانتداب الفرنسي وأن مستقبل سورية لن يكون إلا كما يريده أبناؤها مشيرا إلى أن سورية “كسرت أصفاد العدوان الممنهج واستطاعت أن تفرغه من مضامينه”.

بدوره أكد أمين منظمة حزب البعث العربي الاشتراكي في روسيا والدول المستقلة الدكتور بسام الشلبي أن الآباء والأجداد أنجزوا يوم الجلاء بعزيمة لا تلين وإرادة صلبة وقهروا جبروت المحتل الفرنسي وجسارة آلة حربه لافتا إلى أن أبناء سورية يخطون اليوم تاريخ سورية الحديث والمستقبل بتصديهم للفكر الهمجي والإرهاب العالمي والاستعمار الحديث.

من جانبه أكد نائب رئيس رابطة المغتربين السوريين في مدينة بطرسبورغ الدكتور وضاح الجندي أن الاحتفال بذكرى عيد الجلاء كان دائما مفخرة لجميع السوريين وقال: “لكن الذكرى هذا العام والتي تتزامن مع التصدي لقوى العدوان الثلاثي تبعث في نفوسنا الاعتزاز بجيشنا البطل ودفاعاتنا الجوية وبشعبنا الأبي وبأصدقائنا الصدوقين الذين وقفوا إلى جانبنا في الحرب ضد الإرهاب والعدوان وفي مقدمتهم الأصدقاء الروس”.

بدوره أشار رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة رمضان موسى إلى أن التاريخ يعيد نفسه ليجسد الشعب السوري الأبي أروع ملاحم البطولة على أيدي أبطال جيشه الباسل ضد أبشع إرهاب دولي عرفه التاريخ مؤكدا أن سورية ستحتفل قريبا بجلاء الإرهاب ورعاته الغربيين.

وقدم أبناء الجالية مقطوعات شعرية تشيد بصمود الشعب السوري وببسالة جيشه البطل كما قدمت الفرقة الطلابية بعض الرقصات والدبكات الشعبية ووصلات غنائية وطنية تراثية.

حضر الحفل الذي نظمته السفارة السورية في موسكو مساء أمس عدد من المواطنين الروس ومن أبناء الجاليات العربية في روسيا.

جاليتنا في رومانيا تنظم وقفة احتفالا بذكرى عيد الجلاء وتنديدا بالعدوان الثلاثي 

ونظمت الجالية السورية في رومانيا أمام السفارة السورية في بوخارست وقفة احتفالا بالذكرى الـ 72 لعيد الجلاء وانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وتنديدا بالعدوان الثلاثي على سورية.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية لافتات تعبر عن عمق انتمائهم لوطنهم والأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد.

وأكد المشاركون في الوقفة وقوفهم خلف الجيش العربي السوري وقيادته في مواجهة الحرب الارهابية التي تشن على بلدهم منددين بالعدوان الثلاثي الامريكي البريطاني الفرنسي على سورية والذي جاء دعما للإرهابيين.

وعبر سفير سورية في رومانيا الدكتور وليد عثمان في كلمة له عن الثقة المطلقة بأن انتصار سورية النهائي على الارهاب المدعوم من دول اقليمية وغربية بات قريبا بفضل صمود الشعب السوري وتضحيات وبطولات جيشه وشجاعة قيادته.

بدوره أعرب عصام رفاعي رئيس رابطة المغتربين العرب السوريين في كلمة باسم الجالية السورية في رومانيا عن الوفاء والولاء للوطن مؤكدا الوقوف خلف الجيش العربي السوري في تصديه لأعتى حرب إرهابية عرفها التاريخ.

من جانبهم عبر عدد من أبناء الجالية والشخصيات الرومانية عن رفضهم واستنكارهم للعدوان الثلاثي على سورية مؤكدين وقوفهم إلى جانبها إلى أن يتم القضاء على الإرهاب.

وقال مطران الروم الأرثوذكس في رومانيا وتركيا ودول البلقان قيس صادق “جئنا لنشارك في احتفالات عيد الجلاء ولنسمع العالم بأن سورية مهد الحضارات والديانات ولنعبر عن استنكارنا للعدوان الثلاثي الغاشم عليها” بينما قال الخوري جورجي من مطرانية الروم الأرثوذكس في رومانيا: “نصلي لعودة السلام إلى سورية” مشيرا إلى النموذج الفريد للعيش المشترك الذي يجمع السوريين.

البروفيسور يون دايكونيسكو رئيس أكاديمية ميهاي إيمينيسكو الدولية قال خلال مشاركته بالوقفة: إن “سورية أصل الحضارات الشرقية والرومانية وهي تمتلك ثروة كبيرة في هذا المجال” معربا عن أمله بخروج سورية من أزمتها قوية كما كانت بينما عبر الصحفي الروماني كوزمين كوجاجيو عن أمنياته بعودة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية في أقرب وقت ممكن.

وقفة تضامنية مع الوطن الأم للجالية السورية في ماليزيا

كما أقامت الجالية السورية في ماليزيا اليوم وقفة تضامنية مع الوطن الأم في العاصمة كوالالمبور ندد المشاركون فيها بالعدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا على سورية.

وحمل المشاركون في الوقفة التي نظمت بالتعاون مع السفارة السورية في كوالالمبور وفرع ماليزيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية أعلام الوطن واللافتات المنددة بالعدوان.

وعبر العديد من الطلبة وأبناء الجالية خلال الوقفة عن اعتزازهم بمواقف سورية المبدئية ونوهوا بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وتصديه للعدوان الثلاثي الغاشم.

وأكد القائم بالأعمال في ماليزيا تميم مدني في كلمة له أن سورية ستبقى قلعة صامدة في وجه الارهاب وتحدث عن معاني الجلاء الذي جاء ثمرة لتضحيات الشعب السوري ومقاومته الباسلة على مدى أكثر من ربع قرن سطر فيه أبطال الحرية والاستقلال أروع الملاحم.

وحيا مدني صمود الشعب السوري في وجه العدوان معربا عن ثقته بانتصار سورية على الإرهاب بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وببسالة جيشها وصمود شعبها.

الجالية السورية في سلطنة عمان تحتفل بذكرى الجلاء

وفي سلطنة عمان نظمت السفارة السورية بمقرها في مسقط احتفالا بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لعيد الجلاء شارك فيه عدد كبير من أبناء الجالية السورية.

وردد المشاركون في الاحتفال الأغاني الوطنية التي تمجد هذه المناسبة وتعبر عن عمق انتمائهم لوطنهم ورفعوا الأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد.

وشدد الدكتور بسام سيف الدين الخطيب سفير سورية في سلطنة عمان بكلمة خلال الحفل على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة ولا سيما في هذا الوقت الذي يشهد هجوما غير مسبوق على سورية يستهدف أرضها وشعبها في استمرار للنهج الاستعماري بشكله الجديد مؤكدا أن الأطراف المتآمرة على سورية فشلت في تحقيق اهدافها بفضل صمود شعبها وجيشها وقيادتها.

وعبرت الكلمات التي ألقاها عدد من المشاركين في الاحتفال عن عظمة هذه المناسبة ومعانيها ودلالاتها منوهين بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب ومؤكدين وقوفهم خلف قيادتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجلاء… احتفالية في مقر النادي العربي بدمشق

دمشق-سانا بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء أقامت حركة البناء الوطني بالتعاون مع النادي العربي