الشريط الإخباري

21 عملا متنوعا ضمن معرض التشكيل المعماري في جامعة البعث

حمص-سانا

اثنان وعشرون عملا هندسيا فنيا ضمها معرض كلية الهندسة المعمارية في جامعة البعث بحمص الذي انطلق قبل ايام قليلة كنتاج دورة تخصصية في الرسم النظري والتشكيل المعماري اتبعها نحو مئة من طلاب السنة الأولى والثانية في الكلية.

المعرض الذي احتضنته صالة المعارض بكلية الهندسة المدنية عرض أفضل الأعمال التي أنتجتها الدورة التخصصية وفق الدكتور حسين ونوس المدرب بالدورة والمشرف على المعرض حيث أشار إلى أن الهدف من الدورة دعم الطلبة بالكثير من الأفكار المهمة التي تثري حياتهم العملية مستقبلا.

وبين ونوس أن الدورة المجانية هي واحدة من سلسلة طويلة من الدورات التي تقيمها الجامعة دوريا لتغني معارف الطلبة وتعمق التواصل المباشر بين الأساتذة والطلبة كما أنها تهدف إلى طرح كل ما هو جديد في الحقل الهندسي مما لم يتثن شرحه للطلاب ضمن الخطة الدرسية.

ولفت إلى أن الدورة علمت الطالب كيفية نحت كتلة متخيلة على أساس المنظور دون أخطاء وبالتالي مكنت المشاركين من التعبير عن أفكارهم بطرق تجريدية.

الطالبة ثنية عباس أشارت إلى أنها تعلمت تقنيات جديدة في الرسم والتشكيل وخاصة في التظليل ما ساهم في تنمية مهاراتها وإغناء أفكارها بالحوارات التي جرت على هامش الدورة والمعرض بين الاساتذة والطلبة.

بدورها أكدت الطالبة كارولين الصباغ أنها تلقت خلال الدورة معلومات جديدة حول الرسم التشكيلي رفدتها بتدريب عملي مكثف أفضى إلى مشاركتها في المعرض من خلال لوحتي منظور وزخرفة بالمربعات.

صبا خيربك