الشريط الأخباري

اتحادات وأحزاب: العدوان الثلاثي على سورية فشل في كسر إرادة الصمود

عواصم-سانا

أدان اتحاد الصحفيين العرب العدوان الثلاثي الغربي على سورية معربا عن تضامنه الكامل معها في مواجهة العدوان.

وقال الاتحاد في بيان: إنه “تابع بقلق بالغ الهجوم الثلاثي الغربي على الأراضي السورية فجر السبت الماضي والذي استهدف مراكز بحثية وعلمية ومواقع عسكرية سورية” مطالبا بإجراء تحقيق دولي سريع فى الأمر.

وأعرب الاتحاد عن تضامنه الكامل مع اتحاد الصحفيين السوريين والشعب السوري ضد هذا العدوان الذى وقع دون انتظار نتائج زيارة خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما.

وطالب اتحاد الصحفيين العرب المجتمع الدولي والدول الكبرى بتحمل مسؤولياتها للتوصل إلى حل سلمي للأزمة في سورية وحقن دماء أبناء الشعب السوري بما يضمن سيادة ووحدة الأراضي السورية.

كما أدان اتحاد المعلمين العرب ونقابات معلمي (العراق ومصر وموريتانيا ولبنان) العدوان الثلاثي على سورية الذي شنته أمريكا راعية الإرهاب والإرهابيين في العالم بالتعاون مع فرنسا وبريطانيا.

وأكد الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم وقوفه إلى جانب سورية شعبا وجيشا وقيادة في صمودها وحقها بالدفاع عن أرضها وشعبها.

بدوره السينودس الانجيلي الوطني في سورية ولبنان شجب ما تعرضت له سورية من عدوان وضغوط مطالبا بأن تكون الشرعية الدولية هي المصدر الوحيد الذي يحتكم إليه.

ودعا السينودس كنائس الغرب لممارسة أقصى الضغوط المتاحة على حكوماتها وساستها لعدم تكرار تلك المغامرات التي تقوض فرص الاستقرار والأمان في العالم.

من جهته استنكر حزب الاتحاد العربي الديمقراطي العدوان الثلاثي الأميركي الفرنسي البريطاني على سورية لافتا إلى أن غاية هذا العدوان كسر مشروع المقاومة والصمود في المنطقة.

وقال الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: إن”هذا العدوان الغادر جاء تأكيدا على الغطرسة الاستعمارية وعقلية السيطرة “مبينا أن الشعب السوري متمسك بكل ثوابته ولن ترهبه اساطيل وصواريخ الدول المعتدية لأنه على الحق سائر وماض لاقتلاع الإرهاب وتطهير أرضه منه.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت فجر يوم السبت الماضي عدوانا غادرا بالصواريخ على عدد من المواقع السورية في محيط دمشق وحمص وتصدت لها الدفاعات الجوية السورية وأسقطت معظمها.

انظر ايضاً

وقفة في سيدني احتجاجا على العدوان الثلاثي على سورية- فيديو

سيدني-سانا نظمت الجالية السورية في أستراليا وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية والقنصلية السورية في سيدني …