الشريط الأخباري

نائبة في البرلمان الأوروبي: ترامب يتصرف كمجنون فاقد للمسؤولية

براغ-سانا

أدانت النائبة التشيكية في البرلمان الاوروبي كاترجينا كونيتشنا العدوان الثلاثي الاميركي الفرنسي البريطاني على سورية مؤكدة ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب يتصرف كمجنون فاقد للمسؤولية.

وأعربت كونيتشنا في حديث لموقع “أوراق برلمانية” اليوم عن اشمئزازها من المفهوم الاميركي للديمقراطية المصدرة على فوهات البنادق والصواريخ مشددة على أن واشنطن وباريس ولندن شنت عدوانها دون انتظار نتائج التحقيق الذي سيقوم به فريق تقصي الحقائق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية.

بدوره أكد نائب رئيس الحزب الشيوعي التشيكي المورافي يوزيف سكالا في حديث لقناة بريما التلفزيونية ان العدوان الثلاثي على سورية يتناقض بشكل كامل مع ميثاق الامم المتحدة مشددا على أن أيا من الدول المشاركة فيه لم تقدم أدلة على استخدام المواد الكيميائية في دوما اما الصور التي تظهر صب الماء على الاطفال بحجة تعرضهم لمواد كيميائية فقد رأينا أيضا كيف كان الأشخاص الذين كانوا حولهم يضحكون.

من جهته أكد المحلل السياسي السلوفاكي رونالد لجيب ان النجاحات التي يحققها الجيش العربي السوري هي شوكة في أعين من يريدون تنفيذ أجنداتهم الخاصة في سورية مشيرا الى ان الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما مفتعل والهدف منه إعطاء الغرب المبرر للاعتداء على سورية .

وأضاف في مقال له نشره اليوم في موقع اكتوالتي الالكتروني السلوفاكي إن سورية وروسيا وايران يحققون النجاحات في مكافحة الارهاب ولذلك كان لا بد من تنفيذ عمل استفزازي لمنح الغرب الذريعة لشن العدوان.

ونبه الى ان تزوير الحقائق والتضليل الذي يتم حول ما يجري على الأرض في سورية ليس الاول من نوعه فقد تم العمل بذلك سابقا في العراق ومن ثم في ليبيا .

وفي هذا السياق أظهر استطلاع حديث للرأي أجراه موقع “أوراق برلمانية” التشيكي واسع الانتشار ان 98 بالمئة من التشيك من متابعي الموقع يرفضون العدوان الثلاثي على سورية ويرون أنه لا مبرر له فيما كان استطلاع آخر للرأي أجراه موقع “نوفينكي” قد أظهر أن 9ر76 بالمئة من التشيك يعارضون العدوان الثلاثي الامريكي الفرنسي البريطاني على سورية.

انظر ايضاً

كومي: ترامب يشكل تهديدا كبيرا لدولة القانون

نيويورك-سانا جدد المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (اف بي آي) جيمس كومي انتقاده لسياسات …