افتتاح حديقة بيئية ومجسم لسورية في مدينة شهبا بالسويداء

السويداء-سانا

بالتشاركية مع المجتمع المحلي تم اليوم افتتاح حديقة بيئية ومعرض فني تراثي وإزاحة الستار عن مجسم خريطة سورية من مادة السيراميك بارتفاع ثلاثة أمتار بالوان العلم الوطني وذلك ضمن مدرسة الشهيد حمد الحج في مدينة شهبا بالسويداء.

وتضم الحديقة مزروعات من الخضار والمحاصيل الحقلية والنباتات التزيينية والطبية والقمح المنبت تم تشكيلها على شكل عبارات وطنية وأخرى لاسم المدرسة إضافة لتخصيص منصة لتنفيذ الدروس في الهواء الطلق.
وأشار مدير المدرسة نشأت عامر في تصريح لمراسل سانا إلى أن الحديقة تمت بالعمل التطوعي بين الأطفال والمعلمين بعد استصلاح قطعة الأرض غير المستثمرة في حرم المدرسة .

واحتوى المعرض الفني الذي شارك فيه 100 طفل 60 لوحة بمختلف التقانات اللونية حملت موضوعات متنوعة وكذلك أعمالا يدوية من التوالف البيئية والصناعية ورسومات جدارية فيما ضم المعرض التراثي الذي قدمه المجتمع الأهلي مقتنيات متعددة كأطباق القش وأدوات القهوة العربية.

ولفتت المشرفة على المعرض باسمة عماد إلى أهميته في كشف المواهب وتشجيعها وتعزيز روح العمل الجماعي.

وأبدت الطفلة حلا الراشد سعادتها لتقديم لوحات فنية وعمل يدوي لدمية بينما أظهر الطفل سؤيت الطويل دقة في إنجاز سفينة من الخشب وبعض الرسومات للطبيعة في حين صممت الطفلة مرام عزام مجسما كبيرا من الكرتون على شكل فرن للطبخ.

وتخلل الفعالية تكريم اطفال رواد ومتميزين بالعمل التطوعي و مجموعة فعاليات أهلية داعمة للنشاطات المدرسية.

 

انظر ايضاً

أربع بلديات جديدة في السويداء… والأهالي يأملون بخدمات أفضل

السويداء-سانا ينظر المواطنون في قرى دوما ومياماس وكفر اللحف والمنيذرة بالسويداء بإيجابية الى قرار وزارة …