الشريط الأخباري

للمرة السابعة في تاريخه.. الجيش بطلا لكأس الجمهورية بكرة السلة

دمشق-سانا

أثبت فريق الجيش بكرة السلة أنه الفريق الأفضل محليا بعد حصوله على لقب بطولة كأس الجمهورية للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد بنتيجة 73/67 نقطة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس النادي العميد محسن العباس إن بطولة كأس الجمهورية من البطولات المهمة في سورية وتم التحضير للمباراة النهائية بشكل مثالي حيث خضع اللاعبون لمعسكر لمدة يومين تم التركيز فيه على كل نقاط الضعف والقوة لدى فريق الاتحاد وطبق اللاعبون التعليمات والخطط المتفق عليها والتي أثمرت بالحصول على اللقب.

وبين العباس أن قوة البطولة تأتي لكونها تعتمد على خروج المغلوب فهدفنا في أي مباراة الفوز للاستمرار إلى الأدوار النهائية عكس بطولة الدوري الطويلة التي تعتمد على الذهاب والإياب مشيرا إلى أن فريق الاتحاد من أقوى الفرق التي تحضرت بشكل جيد لهذه البطولة إلى جانب فرق الوحدة والجلاء والعروبة واليرموك والكرامة.

بدوره قال مشرف كرة السلة في النادي أشرف ايتوني إن التتويج بلقب كأس الجمهورية جاء ثمرة جهد وتدريب متواصل لمدة سبعة أشهر مشيرا إلى أن إدارة النادي وضعت كل إمكاناتها المادية واللوجستية في خدمة الفريق مضيفا ان الفريق يسير في الطريق الصحيح ولن نتوقف بالحصول على لقب الكأس إنما طموحنا لقب الدوري أيضا بوجود لاعبين على مستوى عال يستطيعون تغيير مجريات المباريات في أي لحظة من خلال التفاهم والانسجام بينهم وبين الكادر التدريبي.

مدرب الفريق خالد أبو طوق أشار إلى أهمية هذا الانجاز ليكون محفزا للاعبين بمواصلة تحقيق الألقاب ولا سيما بطولة الدوري لما تمتلكه من أهمية على الصعيد المحلي منوها بالأداء الفني العالي الذي قدمه اللاعبون في جميع المباريات وخصوصا في المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد القوي.

وأضاف أبو طوق ان فريق الاتحاد كان نداً قوياً طوال المباراة الأمر الذي تطلب بذل جهود إضافية لتسجيل النقاط فكان التفوق الذي حققناه في الربع الثاني كفيلاً بمنحنا اللقب بعد تأخرنا في الربعين الأول والأخير وتعادلنا في الربع الثالث لافتا إلى أن معظم اللاعبين سجلوا نقاطا مهمة ساهمت في تحقيق الفوز فرامي مرجانة سجل 25 نقطة وعبد الوهاب حموي 14 نقطة وطارق الجابي 14 نقطة وعمر الشيخ علي 8 نقاط ومحي الدين قصبلي 4 نقاط ووليام حداد 4 نقاط وخليل خوري 4 نقاط.

يشار إلى أن فريق الجيش حقق بطولة كأس الجمهورية أعوام 1989و1995 و2000 و2005و2011 و2015 و2018.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

مقتل وإصابة أكثر من 40 يمنيا بمجزرة لطيران العدوان السعودي في حجة

صنعاء-سانا أعلنت مصادر طبية يمنية اليوم أن الحصيلة الأولية للغارتين اللتين نفذهما طيران العدوان السعودي …