الشريط الأخباري

ريابكوف: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ينتهجون مسار الهيمنة

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ينتهجون مسارا يهدف للهيمنة السياسية الكاملة على بقية دول العالم وعرقلة الحل السياسي للأزمة في سورية.

وقال ريابكوف لوكالة تاس الروسية للأنباء إن “نهج الدول الثلاث واضح.. فهو نهج باتجاه الهيمنة السياسية الكاملة وغير المشروطة على بقية الدول مع رفض أي بدائل معقولة والغرق في خطابات فارغة وضحلة”.

وأضاف ريابكوف إن “المبادرات التي تأتي من هذه الدول غالبا ما تتعارض مع القانون الدولي وتعرقل التسوية في سورية” موضحا أنهم “عندما يخرجون بمبادرة فانهم يدركون مسبقا أن هذه الأفكار تتعارض مع القانون الدولي وتقضي على أي إمكانية لتحقيق أي تقدم حقيقي نحو التسوية في سورية وهم يعرقلون التحرير الكامل لذلك البلد من التهديدات الإرهابية وتحسين الأوضاع الإنسانية”.

وأكد ريابكوف أن “المسار السياسي المستوحى من الهيمنة الاستبدادية وفرض تلك الدول لحلولها ونماذجها الخاصة على العالم بأسره لاعلاقة له بما يجب على مجلس الأمن الدولي القيام به”.

وشنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر أمس عدوانا غادرا بالصواريخ على عدد من المواقع السورية في محيط دمشق وحمص وتصدت لها الدفاعات الجوية السورية وأسقطت معظمها.

انظر ايضاً

ريابكوف: نرفض التهديد باستخدام القوة ويجب التأكد مما جرى في دوما

موسكو-سانا دعا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الإدارة الأميركية إلى التعاون مع روسيا ومنظمة …