الشريط الإخباري

خطأ شائع يجعلنا نحلم بكوابيس أثناء النوم

لندن-سانا

حذر أحد خبراء جمعية النوم البريطانية من أن النوم في غرفة شديدة الحرارة قد يؤدي إلى مشاهدة كوابيس مروعة لا تخلو من الأشباح والوحوش.

ونقلت صحيفة إنديبندنت عن الرئيس السابق للجمعية الدكتور نيل ستانلي قوله: إن درجة الحرارة يجب أن تتراوح بين 16 و18 درجة مئوية أثناء النوم ويمكن أن يؤدي النوم في غرفة دافئة جدا إلى اضطرابات النوم، ما يجعلنا أكثر عرضة لمشاهدة الكوابيس.

وأضاف ستانلي: “لكي نحظى بقسط جيد من النوم يجب أن نفقد درجة مئوية من حرارة أجسامنا الداخلية التي تقارب 37 درجة مئوية، وعادة ما نفقد درجة واحدة من خلال الرأس أو الوجه وفي حال كنت نائما في غرفة دافئة للغاية فإن جسمك لن يستطيع فقد هذه الحرارة”.

وأوضح ستانلي أن النوم في غرفة درجة حرارتها مناسبة يمكن أن يمنع الشخير واضطرابات أخرى مثل توقف التنفس أثناء النوم.

وينصح الدكتور ستانلي بتجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لأن ذلك يمكن أن يزيد من درجة حرارة جسمك الداخلية ما يصعب إمكانية فقدان الحرارة مؤكدا أنه من الأفضل الحفاظ على غرفة النوم في ظروف لطيفة وباردة.

وتشير اضطرابات النوم إلى أن البالغين أكثر عرضة لتجربة حالة تسمى “حركة العين السريعة”، ما يجعل النائمين يدخلون جسديا في أحلام حية وغير سارة، مع سماع أصوات وحركات مفاجئة وتحريك الذراع والساق بشكل عنيف.