الشريط الإخباري

نواب أوروبيون: العدوان التركي على الأراضي السورية تجاهل للقانون الدولي

براغ-سانا

أكد نائب رئيس البرلمان الاوروبي بافل تيليتشكا أن العدوان المتواصل الذي يشنه نظام رجب طيب أردوغان على سورية إضافة إلى ممارساته القمعية في داخل تركيا تثبت أن الوقت حان لإلغاء مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الاوروبي.

وقال تيليتشكا في حديث له ضمن ريبورتاج بثه التلفزيون التشيكي عن الأوضاع في منطقة عفرين الليلة الماضية: “إن الاعتداءات العسكرية الخارجية التي يقوم بها أردوغان تأتي بالتوازي مع الوضع السياسي الداخلي غير الديمقراطي السائد الآن في تركيا”.

من جهته أكد النائب التشيكي في البرلمان الأوروبي يارومير شتيتينا أن العدوان التركي على مدينة عفرين هو غزو واعتداء واضح على دولة ذات سيادة.

بدوره جدد ئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سورية الدكتور ستانيسلاف غروسبيتش في تصريح لصحيفة بروستتيفسكا برافدا تنديده “بالعدوان التركي على الأراضي السورية والجرائم التي يرتكبها ضد السكان المدنيين والتي ترقى إلى جرائم ضد الانسانية” مؤكدا “أنه ومن خلال هذا العدوان يتجاهل القانون الدولي ويخرق سيادة ووحدة الأراضي السورية”.

وقال “إن نظام أردوغان ونظرا لعضوية بلاده في حلف الناتو لا يتم انتقاده رسميا مع ان يديه ملطخه بدماء المدنيين في سورية ” وطالب بالتخلي عن الصمت تجاه هذه السياسة الإجرامية.

وشدد على أن التسامح مع السياسة العدوانية لحلف الناتو في سورية وخارجها يعني دعم القتل الجماعي المقصود مؤكدا أن هذه الحقيقة لا تبددها دموع التماسيح التي يذرفها البعض.

 

انظر ايضاً

مرتزقة نظام أردوغان تعدم طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة من أهالي عفرين

حلب-سانا تواصل التنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام أردوغان الإخواني ارتكاب الجرائم بحق المدنيين من أهالي …