الشريط الإخباري

العثور على مستودع يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة لإرهابيي (فيلق الرحمن) في عين ترما-فيديو

ريف دمشق-سانا

عثرت وحدة من الجيش العربي السوري على مستودع للأسلحة من مخلفات التنظيمات الارهابية في بلدة عين ترما وذلك خلال استكمال عملية تمشيط قرى وبلدات الغوطة الشرقية التي تم تحريرها من الإرهاب تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وأشار أحد ضباط الجيش في تصريح لـ سانا إلى أنه خلال تمشيط بلدة عين ترما وبالتعاون مع الاهالي ضبطت وحدة من الجيش مستودع اسلحة متوسطة وخفيفة لإرهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” يحتوي على 8 مدافع 23 مم ورشاش دوشكا و18 بندقية وحاول الارهابيون حرقه قبل اندحارهم من البلدة.

من جهته أكد رئيس لجنة المصالحة في بلدة عين ترما الشيخ وليد داود أن العديد من المسلحين رفضوا المغادرة إلى إدلب ويرغبون بتسوية اوضاعهم بعد تسليم أسلحتهم للجيش العربي السوري.

إلى ذلك أفاد موفد سانا الى بلدة عين ترما بأن هناك معلومات تتحدث عن البدء اعتبارا من الغد بتسوية اوضاع العديد من الاشخاص من بينهم مسلحون وفق القوانين والأنظمة النافذة.

ويتزامن تمشيط قرى وبلدات الغوطة الشرقية التي تم تحريرها من الإرهاب مع قرب إعلان جوبر وعربين وزملكا وعين ترما خالية من الإرهاب حيث من المقرر خروج آخر دفعة من الحافلات التي تقل الإرهابيين وعائلاتهم إلى إدلب خلال الساعات القليلة القادمة.