الشريط الأخباري

الرئاسة الفلسطينية:دعم واشنطن يشجع الاحتلال على الاستمرار بعدوانه

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الدعم الأميركي يشجع كيان الاحتلال الإسرائيلي على تحدي قرارات الشرعية الدولية الرامية لإنهاء الاحتلال والاستمرار بعدوانه على الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن “استمرار الادارة الأميركية بنهجها الحالي المتمثل بحماية الاحتلال وتعطيل كل المحاولات الدولية الرامية للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لوقف عدوانها وبطشها لن يزيد شعبنا إلا صمودا وثباتا على مواقفه المتحدية لكل المؤامرات التي تستهدف وجوده وأرضه” لافتا إلى أن مجريات التاريخ تثبت أن قضية فلسطين حية لا تموت ولا يمكن تجاوزها وتصفيتها.

وكان مجلس الأمن الدولي فشل أمس في التوافق على بيان يدين قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي الحراك الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض بعد اعتراضات أميركية بينما طالب الامين العام للامم المتحدة باجراء تحقيق عاجل في تلك الأحداث.

وأوضح أبو ردينة أن رسالة الشعب الفلسطيني بالأمس كانت واضحة بأن الأرض الفلسطينية باقية لأصحابها الشرعيين وأن الاحتلال مهما طال سيزول الاستيطان مهما توسع سيزول بتضحيات شعبنا وصموده.

وكانت الأراضي الفلسطينية المحتلة شهدت أمس يوما داميا آخر جسد مدى عدوانية ووحشية الاحتلال حيث استشهد 16 فلسطينيا وأصيب نحو 1416 آخرين بجروح وحالات اختناق جراء قمع الاحتلال مسيرات احياء يوم الأرض التي حملت اسم “العودة الكبرى” في قطاع غزة المحاصر.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: على المجتمع الدولي وقف جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا جددت الرئاسة الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المريب ووقف جرائم الاحتلال …