الشريط الأخباري

إكثار بذار الحسكة: محصول القمح المتعاقد عليه مع الفلاحين جيد

الحسكة-سانا

أكد مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة أن واقع المساحات المزروعة بمحصول القمح المروي والبعل التي تم التعاقد على استلام إنتاجها من الفلاحين للموسم الحالي “جيد”.

وأوضح عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا اليوم أن نسبة المساحة المزروعة بالقمح المروي المتعاقد على استلام إنتاجه تبلغ 90 بالمئة والبعل 10 بالمئة وتتركز في منطقة الاستقرار الزراعي الأولى التي شهدت هطولات مطرية جيدة خلال الشهر الماضي ما “يبشر بموسم قمح جيد تطبق من خلاله خطة الفرع”.

كما لفت الحسين إلى أن نسبة المساحات المزروعة بمحصول الشعير المروي المتعاقد على استلام إنتاجه تبلغ 40 بالمئة والبعل 60 بالمئة وتحتاج إلى هطولات مطرية خلال الفترة الحالية لتحسين واقعها بعد انقطاع الهطول خلال الشهر الحالي.

وأشار الحسين إلى أن لجان الكشف الحسي التسع التي شكلها الفرع تقوم بمتابعة واقع المحاصيل الزراعية من خلال التعاون مع الفلاحين وتزويدهم بالإرشادات الخاصة بمواقيت ري المحاصيل وتزويدها بالأسمدة وسبل مكافحة الآفات إلى جانب مراقبة واقع زراعتي القمح والشعير ومراحل نموهما.

وتبلغ المساحة التي تعاقد فرع إكثار بذار الحسكة مع الفلاحين على استلام إنتاجها للموسم الحالي 50 ألف دونم قمح و8 آلاف دونم شعير في ظل توقعات بإنتاج نحو22 ألف طن قمح و7 آلاف طن شعير.

 

انظر ايضاً

إكثار بذار الحسكة يتعاقد مع الفلاحين لإنتاج 2200 طن من بذار القمح والشعير

الحسكة-سانا باشر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة اليوم عمليات تنظيم العقود مع …