الشريط الإخباري

جنى أبو جهجاه ابنة الـ 16 تقدم 45 عملا فنيا بمعرضها في ثقافي شهبا

السويداء-سانا

مقولة العقل يفكر واليد تطبق جسدتها الشابة جنى أبو جهجاه 16 عاما في معرضها الفني “خطوة الأمل” الذي استضافه المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء.

المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع ضم 45 لوحة باستخدام فن الماندالا المعتمد على الزخارف مجسدة موضوعات تتعلق بالأمل والمحبة والسلام والتأمل والوطن وعمق الحياة الإنسانية وتناقضاتها وحكمها وتكامليتها وجمالية روح الإنسان.

جنى أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن المعرض هو الفردي الأول لها ويمثل خطوة مهمة في بداية طريقها الفني مبينة مدى تركيزها على حالة التفاؤل والخير كطريق إلى السعادة مع استخدام ألوان الباستيل الحواري والفحم والخشب وتوظيف اللون الأزرق بشكل واضح في الأعمال لكونه يعني الحياة ويعطي أريحية للناظر.

وعن رأيه بالمعرض اوضح الفنان التشكيلي المشرف عليه بشار صعب أنه الأول من نوعه في محافظة السويداء باستخدام فن الماندالا المعتمد على العناصر الزخرفية من دوائر وخطوط ومربعات والذي يدخل في مفهوم علم النفس مؤكدا أهمية تشجيع المواهب الواعدة والارتقاء بها نحو الأفضل ولا سيما أن جنى أنجزت لوحات معرضها في غضون شهر واحد.

ورأت الزائرة للمعرض هيلين شلغين أن اللوحات المقدمة تعطي تفاؤلا عند مشاهدتها وتحمل تفاصيل دقيقة معبرة بصيغة جمالية بينما بينت الشابتان
ملك أبو زكي وحنين شرف الدين أن المعرض يحمل دعوة للأمل وعمقا في طرح موضوعاته وجرأة وقوة في استخدام الألوان وتوظيفها في موقعها المناسب.