الشريط الأخباري

المخرج تيسير العباس ينهي تصوير فيلمه فرح

السويداء-سانا

أنهى المخرج تيسير العباس تصوير مشاهد فيلمه السينمائي بعنوان “فرح” من إنتاج شركة حاتم للإنتاج التلفزيوني والسينمائي عن نص لنسيم حاتم وسيناريو وحوار كنان مظلومة.

الفيلم الذي يجسد فيه دور البطولة كل من معن دويعر وعتاب أبو سعدة بحسب مخرج العمل مأخوذ عن فكرة للفنان نزيه سراي الدين ويمثل عملا تراثيا وطنيا متكاملا يشكل امتدادا للحالة الوطنية التي نشأنا عليها وكرسها اجدادنا واهلنا وما قدموه من أبطال وشهداء في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته.

ويروي الفيلم الذي جرى تصويره بأحد البيوت التقليدية في بلدة سليم بمحافظة السويداء قصة واقعية حدثت مؤخرا حيث تم الربط بين حالة الفرح والحزن واسقاط حالة الشهادة بين الماضي والحاضر والمستقبل في ظل ما تتعرض له بلدنا.

شارك في العمل نحو 60 ممثلا وفنيا و16 راقصا وراقصة من فرقة شهرزاد للفنون الشعبية بقيادة الفنان مازن الحكيم وضم في العمليات الفنية مجد معروف ومكياج أكثم الحلبي والبسة واكسسوار رجاء العريضي ومساعد إخراج رمزي عامر وكنان مظلومة فيما كانت الاشعار التي تضمنها للشاعر ماجد رضوان.

من الجدير بالذكر أن المخرج تيسير العباس من مواليد 1950 خريج المعهد العالي للفنون في القاهرة أقام عدة معارض ومهرجانات للتراث والحرف اليدوية.