زراعة الحسكة: واقع محصولي القمح والشعير المرويين جيد

الحسكة-سانا

أكدت مديرية زراعة الحسكة أن واقع المحاصيل الزراعية الاستراتيجية المروية والمحاصيل الطبية والعطرية جيدة في جميع مناطق الاستقرار الزراعي وهي في طور النمو المستمر.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أن محصولي القمح والشعير المرويين في مرحلة الاستطالة وواقعهما جيد في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي حيث قام الفلاحون منذ بداية الموسم ولتاريخه بري هذه المساحات ثلاث ريات خلال فترات متفرقة تخللها هطول كميات جيدة من الأمطار خلال الشهر الماضي ما ساهم في تحسن واقع هذه المزروعات واستكمال مراحل نموها موضحا أن محصولي القمح والشعير البعل بحاجة ماسة إلى هطول الأمطار نتيجة انحباس الأمطار خلال الشهر الحالي.

وأشار المهندس سلامة إلى أن واقع المساحات المزروعة بمحاصيل الكمون والكزبرة والحبة السوداء جيد وهي في طور النمو حيث بدأ الأهالي خلال الأسبوع الحالي بإزالة الأعشاب الضارة التي تنمو مع هذه المحاصيل بهدف زيادة الإنتاج وتحسن جودته.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بمحاصيل القمح والشعير والعدس في محافظة الحسكة للموسم الحالي تجاوزت 900 ألف هكتار والمساحة المزروعة بالمحاصيل الطبية والعطرية 42 ألف هكتار.

انظر ايضاً

زراعة الحسكة: إصابة حقول القمح والشعير بحشرتي “المن والسونة” دون العتبة الاقتصادية

الحسكة-سانا بينت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة أن الإصابات المسجلة في حقول القمح والشعير