الشريط الأخباري

الجيش يحرر 8 مختطفين من الغوطة الشرقية.. وإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين وعائلاتهم من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما- فيديو

ريف دمشق-سانا

حرر الجيش العربي السوري اليوم “8” مختطفين كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية بريف دمشق .

وأفاد مراسل سانا من الغوطة الشرقية بوصول “8” من المختطفين عبر ممر عربين المؤدي إلى أطراف حرستا حيث تم نقلهم بواسطة حافلة إلى أحد المشافي للاطمئنان على وضعهم الصحي .

وذكر المراسل أن المختطفين الذين تم تحريرهم هم زكريا مسره وعبد الله قالوشي وعدنان ضوا وعلي رسمي الخولي وعمر عيسى ومحمد درويش وأحمد داوود وعبد الله كلله .

ولفت مراسل سانا إلى أنه خرجت مساء اليوم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري دفعة أولى من الإرهابيين الذين رفضوا المصالحة مع عائلاتهم عبر ممر عربين باتجاه محافظة إدلب .

وذكر المراسل أن الدفعة الأولى تضمنت “17” حافلة بداخلها “981 ” شخصا من الإرهابيين وعائلاتهم تم إخراجهم من جوبر وعربين وزملكا وعين ترما مبينا أنه سيتم استكمال إخراج المسلحين وعائلاتهم صباح غد .

وكانت وحدات من الجيش فتحت ممرا جديدا من عربين لتحرير المختطفين ونقل المئات من الإرهابيين وعائلاتهم من جوبر وزملكا وعين ترما وعربين إلى إدلب في سيناريو مشابه لاتفاق إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من حرستا الذي أنجز مساء أمس لتعلن المدينة خالية من الإرهاب .

ولفت المراسل إلى أن رضوخ الإرهابيين وخروجهم من بلدات وقرى الغوطة الشرقية يأتي نتيجة الانتصارات الكبيرة والمتسارعة للجيش العربي السوري في عملياته العسكرية الواسعة التي بدأها منتصف الشهر الماضي وتمكنه من قطع خطوط الإمداد والتنقل للتنظيمات الإرهابية في الغوطة .

وبين المراسل أن وحدات من الجيش تعمل على فتح الشوارع وإزالة السواتر في مدينة حرستا تمهيدا لدخول عناصر الهندسة وتمشيطها وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين .

وكانت مدينة حرستا أعلنت مساء أمس خالية من أي وجود إرهابي بعد إخراج الإرهابيين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة إلى محافظة إدلب بواسطة “89” حافلة حملت “1485” إرهابيا إضافة إلى “3129” من أفراد عائلاتهم .

 

 

انظر ايضاً

العثور على قطع أثرية بالغوطة الشرقية سرقها الإرهابيون لتهريبها إلى الخارج- فيديو

ريف دمشق-سانا عثرت الجهات المختصة على مجموعة من القطع الأثرية المسروقة في بلدة زملكا ومدينة …