الشريط الإخباري

خطوات جادة لتطوير رياضة القوس والسهم بحماة

حماة-سانا

تعد رياضة القوس والسهم من الألعاب الحديثة في سورية بشكل عام وبمحافظة حماة بشكل خاص وهي بحاجة إلى تجهيزات رياضية مكلفة مادياً من أجل انتشارها وتطورها.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أوضح رئيس مكتب الألعاب الفردية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة نصر كردي أن اللجنة وضعت خطة لتطوير رياضة القوس والسهم وزيادة انتشارها بين أندية المحافظة لأنها لعبة ممتعة لذا نتوقع أن تلقى إقبالاً كثيفاً من قبل الفئات العمرية الصغيرة على تعلمها وممارستها والمشاركة في البطولات المحلية التي يقيمها اتحاد اللعبة لمختلف الفئات العمرية.

وبين كردي أن أولى الخطوات التي قامت بها اللجنة التنفيذية من أجل تطوير اللعبة هي إقامة دورة بالمحافظة في أصول التدريب شارك فيها 25 دارساً ودارسة من طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة حماة ومن المهتمين باللعبة مشيراً إلى أنه تم خلال الدورة تعليم المشاركين على كيفية فك وتركيب القوس ومسكه بالشكل المناسب وكيفية التسديد على الأقواس وكافة الأمور المتعلقة بممارسة هذه اللعبة.

ولفت إلى أن مشاركة هذا العدد الكبير من الدارسين والدارسات في دورة التدريب شكلت حافزاً قوياً لنا على إقامة دورات أخرى خلال الفترة المقبلة من أجل تعليم أكبر عدد ممكن من الرياضيين أسس وقواعد رياضة القوس والسهم مبينا أنه سيتم افتتاح مراكز تدريبية للعبة بفئة الأطفال تطبيقا لخطة اتحاد اللعبة.

وأشار رئيس مكتب الألعاب الفردية إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه اللعبة عدم وجود لاعبين ومدربين كثر إضافة إلى صعوبة تأمين الأدوات والتجهيزات التي تخص اللعبة من أقواس وسهام لأنها مكلفة مادياً.

من جهته قال رئيس اللجنة الفنية للقوس والسهم أمين الولي: “إن لعبة القوس والسهم جديدة وغير معروفة بالنسبة لمعظم رياضيي المحافظة لذا لابد من اتخاذ عدة إجراءات من أجل التعريف بها وكيفية ممارستها” مبيناً أن هذه الرياضة تنفرد عن بقية الألعاب بموضوع انتقاء اللاعب لأنها تتطلب لياقة عالية ومقاييس محددة لجسم اللاعب وتعتمد على التركيز العالي والبديهة واللياقة البدنية.

وأضاف إن محافظة حماة لم تشارك سابقاً في أي بطولة للجمهورية بهذه اللعبة ولكننا قررنا المشاركة في أول بطولة محلية مقبلة دون التفكير بالنتائج التي سنحققها لأن هدفنا الأساسي في الوقت الحاضر هو تفعيل اللعبة وتوسيع انتشارها مشيراً إلى أن الرياضة في حماة متطورة في معظم الألعاب الرياضية لذا نتمنى أن تكون رياضة القوس والسهم من الألعاب المتقدمة.

 

انظر ايضاً

منتخبات اللاذقية للقوس والسهم تتابع استعداداتها لبطولات الجمهورية

اللاذقية-سانا تتابع منتخبات اللاذقية للقوس والسهم لمختلف الفئات العمرية تدريباتها في صالة ملعب الباسل ومضمار …