الشريط الإخباري

تميز لافت للاعبي بردى والمجد وقاسيون في بطولة دمشق للكاراتيه

دمشق-سانا

أحرز نادي بردى المركز الاول متقدما على ناديي المجد وقاسيون صاحبي المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام لبطولة دمشق للكاراتيه لفئتي تحت 14 و16 عاما التي جرت منافساتها في صالة نادي قاسيون للألعاب القتالية.

ففي فئة تحت 14 عاما للذكور حقق بيير شدوق المركز الاول من بردى تلاه عمر صوراني واسامة حبوباتي من المجد الذي تفوق ايضا في الكاتا الجماعي.

وفي بطولة الأوزان للقتال الفردي احرز مصطفى امشوق المركز الاول لوزن تحت 40 كغ من الجيش تلاه جعفر دادو وأحمد حسان من الشرطة ولوزن تحت 45 كغ بيير شدوق من بردى وعمر القسطي ومحمد شموط من الشرطة ولوزن تحت 50كغ اسامة حبوباتي من المجد ومحمد وليد باكيرو ومحمود السعيد من الشرطة ولوزن تحت 56 كغ محمد ابيض من نادي الشهيد باسل الاسد الجامعي ومحمد النعسان من بردى ولوزن تحت 63 كغ موءيد خليفة من ميسلون وخليل الفقه جي من الشرطة ولوزن فوق 63 عبادة غزال من ميسلون واسامة شاليش من الشرطة.

وفي الكاتا الفردي للإناث حققت المركز الاول جودي شندريش من نادي قاسيون الذي تفوق ايضا في الكاتا الجماعي وفي الاوزان جاءت ليدي عصفور من بردى في المركز الاول لوزن تحت 35 كغ وماسة بارفي من قاسيون لوزن تحت 42 كغ وازدهار الحاج من بردى لوزن تحت 48 كغ وروز الصغير لوزن فوق 48 كغ.

وفي مسابقات الكاتا الفردي لفئة تحت 16 عاما حقق انس رمضان من قاسيون المركز الاول بينما حقق المجد المركز الاول في الكاتا الجماعي للفئة نفسها وفي الأوزان جاء اولا نور النعسان من بردى لوزن تحت 45كغ تلاه اوس العبيد من بردى ثم وسيم الحموي من الشرطة ولوزن تحت 52 كغ محمد نور الحسني من بردى تلاه محمد حمزة من المجد ثم محمد سطاف من قاسيون ولوزن تحت 57 كغ محمد ماهر الجعفري من قاسيون ومعاذ نقشبندي من المجد وعبدالله غزال من قاسيون ولوزن تحت 63 كغ اسامة ناصر من نادي الشهيد باسل الأسد الجامعي وعبد المجيد مشهور من ميسلون وشادي شنور من بردى ولوزن تحت 75 كغ يحيى خنيسة من المجد ثم محمد انس السبسبي من الشرطة وحمزة اللحام من بردى.

وفي الكاتا الفردي للإناث حققت اية شيخ الحارة من المجد المركز الاول بينما جاءت لوتس ناصر من قاسيون بالمركز الثاني وبوزن تحت 42 كغ حققت شيخ الحارة المركز الاول تلتها لاعبة قاسيون زينة طاطيش ولوزن تحت 54 كغ لوتس ناصر.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال مدرب بردى وليد الأحمد: “إن فريقنا استحق المركز الأول بعد تفوقه في معظم الأوزان على الفرق الأخرى” مشيرا إلى أن نادي بردى يملك خامات ومواهب واعدة تبشر بمستقبل جيد في هذه اللعبة.

بدوره مدرب المجد حسان جباوي اشار الى ان لاعبيه حققوا المركز الاول في فئة تحت 16 عاما وكان قريبا من تصدر الترتيب العام مبينا ان هذا الإنجاز جاء ثمرة جهد كبير وعمل شاق لتأهيل الفئات العمرية في النادي للوصول إلى منصات التتويج.

وبين مدرب قاسيون أحمد العلي أن لاعبيه حققوا نتائج لافتة وجاوءوا في المركز الثاني في الترتيب العام للفئتين ولكن في حسابات النتائج جاءت الأفضلية للمجد مشيرا إلى أن المركز الثالث على أندية دمشق جيد ولكن الطموح سيبقى في الوصول الى المركز الاول في البطولات القادمة.

وقال عضو فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام خالد جمعة: إن البطولة مميزة والمشاركة واسعة وكانت المنافسات قوية لوجود أبطال الجمهورية فيها وهذا دليل على شعبية لعبة الكاراتيه لدى الجمهور الذي حضر بكثافة إلى صالة نادي قاسيون التي استضافت الحدث منوها بالتنظيم الجيد والتحكيم المثالي لهذه البطولة.

يشار إلى أن بطولة دمشق لفئات تحت 8 و 10 و12 سنة اقيمت في التاسع من الشهر الجاري في صالة تشرين بدمشق وأحرز لقبها نادي الشرطة المركزي.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

ذهبيتان وبرونزية لسورية ببطولة العالم للكاراتيه في صربيا

بلغراد-سانا حصل الطفل السوري دانيال أيمن أباظة على ميداليتين ذهبيتين في الكاراتيه الجماعي والكاراتيه الجماعي …