الشريط الإخباري

مطالبات بالتصدي لانتهاكات نظام أردوغان للسيادة العراقية

بغداد-سانا

طالبت العضو في مجلس النواب العراقي عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي الحكومة العراقية بالعمل لوقف تجاوزات النظام التركي المستمرة ضد الأراضي والسيادة العراقية.

وأكدت الخزرجي في بيان نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي واع أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “خرق جميع المواثيق والأعراف الدولية من خلال انتهاكاته المستمرة لدول الجوار وآخرها ما قام به في عفرين شمال سورية” لافتة إلى أن النظام التركي “لا يفهم غير معنى القوة بعد أن فشلت كل الأساليب الدبلوماسية معه لإخراج قواته من الأراضي العراقية”.

ودعت الخزرجي إلى استدعاء السفير التركي وإبلاغه رسميا الرفض والشجب العراقيين ضد ما تقوم به قوات بلاده من اعتداءات على الأراضي العراقية.

بدوره أكد رئيس كتلة التغيير النيابية النائب أمين بكر ضرورة وقف اعتداءات النظام التركي على الأراضي العراقية والتي يذهب ضحيتها العديد من المدنيين الأبرياء.

ودعا بكر الحكومة العراقية إلى التحرك الفوري ورفع شكوى إلى الأمم المتحدة ضد العدوان التركي على الأراضي العراقية.

وأدانت وزارة الخارجية العراقية أول أمس استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل قوات النظام التركي وآخرها القصف الجوي الذي طال محافظة أربيل وأدى إلى مقتل عدد من المدنيين.

وكانت طائرات حربية تركية قصفت الخميس الماضي قرى وسان وماونان وسركان التابعة لقضاء جومان في محافظة أربيل ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وتدمير عدة منازل.