الشريط الإخباري

كاتبان تشيكيان ينددان بعدوان نظام أردوغان على عفرين

براغ-سانا

أكدت الصحفية التشيكية ماركيتا كوتيلوفا أن عدوان النظام التركي على عفرين يكشف الوجه الحقيقي للديكتاتورية التي يقودها رجب طيب أردوغان.

وانتقدت الصحفية التشيكية في مقال نشرته على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك الصمت الغربي المطبق على الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها أردوغان ونظامه والتي تصل الى مستوى الإبادة الجماعية في هذا العدوان مشيرة إلى عمليات النهب والتدمير والسرقة التي ترتكبها على نطاق واسع الميليشيات الإرهابية التي يدعمها والتي ادخلتها قواته إلى عفرين.

ولفتت كوتيلوفا إلى أن هذه الممارسات العدوانية لنظام اردوغان تقترن بممارسات قمعية فظة بحق الاتراك انفسهم تظهر من خلال انتهاك حرية التعبير والحريات الأخرى وزج عشرات الاف الأشخاص في السجون وارتكاب ممارسات تعذيب وحشية بحق المعتقلين.

من جهته أكد المستشرق التشيكي يان كوندريس في مقال نشرته صحيفة برافو التشيكية أن النظام السعودي يلعب الدور الأبرز في ايجاد الإرهاب من خلال دعمه المتواصل للتنظيمات الإرهابية في سورية والمساهمة بانشاء هذه التنظيمات بعقيدته الوهابية المتطرفة.

ولفت الكاتب إلى تصاعد الأصوات المنتقدة لهذا النظام في الفترة الاخيرة بسبب دوره في خلق الإرهاب إضافة إلى انتهاكه المكثف لحقوق الانسان و الجرائم الوحشية التي يرتكبها خلال عدوانه على اليمن.