الشريط الإخباري

لجنة الانتخابات الروسية:الانتخابات الرئاسية التزمت بالشفافية

موسكو-سانا

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن انتخابات الرئاسة الروسية التي فاز فيها الرئيس فلاديمير بوتين باغلبية ساحقة تماشت مع كل معايير المنافسة والشفافية وجرت بتوافق تام مع القانون.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيسة اللجنة إيلا بامفيلوفا قولها في مؤتمر صحفي حول نتائج الانتخابات إن “الانتخابات الرئاسية التي جرت في 18 الشهر الجاري لبت جميع المتطلبات الضرورية وفقا لكل المعايير الأساسية حيث تم اعتماد منظومة غير مسبوقة للوقاية من التزوير وحماية عمليات الاقتراع من الأخطاء والاستفزازات وتجاوز الصلاحيات من قبل المسؤولين”.

وأضافت بامفيلوفا إنه “وبهدف الحصول على الاعتراف بنتائج الانتخابات داخل المجتمع الروسي ومن قبل المنظمات الدولية يجب أن تكون هناك منافسة وأن تكون الانتخابات شفافة وتجري بتوافق تام مع القانون إضافة إلى فرز الأصوات بدقة وهذا ما عملنا على تحقيقه في عملنا”.

وأكدت اللجنة في قرارها بشأن النتائج النهائية للانتخابات حصول بوتين على 69ر76 بالمئة من الأصوات فيما حل مرشح الحزب الشيوعي بافيل غرودينين بالمركز الثاني بـ 77ر11 بالمئة واحتل مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي المركز الثالث بـ 65ر5 بالمئة من الأصوات.

وأشارت اللجنة إلى أن نسبة مشاركة الناخبين بلغت 54ر67 بالمئة من العدد الإجمالي للمواطنين الذين يحق لهم التصويت.

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الروسية: أكثر من 12 مليون هجوم سيبراني منذ بداية الانتخابات الرئاسية

موسكو-سانا أكدت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا أن أكثر من 12 مليون هجوم …