7 منح دراسية للحصول على درجة الإجازة بالطب البشري من كوبا

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن 7 منح دراسية للحصول على درجة الإجازة في الطب البشري من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018/2019 مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الأحد الواقع في /25/3/2018 ولغاية يوم الثلاثاء /10/4/2018 .

ولفتت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه إلى أن نفقة الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تكون خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة ويخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات ويمكن الحصول عليها من موقع وزارة التعليم العالي مديرية تعادل الشهادات مؤكدة أن القبول النهائي للطالب يرتبط بموافقة الجهة المعنية في كوبا.

وبينت الوزارة أن المنح تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وتأمين سكن جامعي ووجبات طعام ودورة لغة إسبانية والحصول على التأشيرة وتصديق الأوراق الثبوتية في السفارة الكوبية بدمشق مجانا في حين يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهابا وإيابا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا.

وأشارت الوزارة إلى الأوراق المطلوبة وشروط التقدم إلى المنح وهي أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعها العلمي لدورة 2017 وألا يقل مجموع درجاته عن 65 بالمئة وألا يتجاوز عمره 22 عاما بتاريخ صدور الإعلان.

وأوضحت الوزارة أنه لا يحق لمن نجح في إعلانات التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان كما لا يحق له التقدم لأي إعلان حتى تصدر نتائج الإعلان الذي تقدم إليه كما لا يحق للطلاب المستنكفين عن إعلانات التبادل الثقافي السابقة التقدم لهذا الإعلان إلا في حال كانوا تقدموا بطلب الاستنكاف ضمن الموعد المحدد في التنويه الخاص بنتائج إعلان التبادل الثقافي السابق الذي نجحوا فيه.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن منح ومقاعد دراسية مقدمة من إيران

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منح ومقاعد دراسية مقدمة من إيران للمرحلتين …