الشريط الأخباري

مساعدات لأكثر من 25 ألف عائلة مهجرة نتيجة العدوان التركي على عفرين

حلب-سانا

أوصل الهلال الأحمر العربي السوري اليوم مساعدات إنسانية إلى المدنيين الذين هجرهم النظام التركي ومرتزقته من منازلهم بمنطقة عفرين والمتواجدين حاليا في منطقة تل رفعت والقرى المحيطة بها بريف حلب الشمالي.

وأشار مصدر في فرع الهلال الأحمر بحلب لمراسل سانا إلى وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة تل رفعت مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري والبدء بتوزيعها على المهجرين من منطقة عفرين.

ولفت المصدر إلى أن المساعدات تضمنت أكثر من 10 آلاف حرام صوفي وكميات اخرى من الألبسة والخبز والمستلزمات الأساسية الأخرى.

وكانت محافظة حلب بالتعاون مع مديرية الصحة قامت أمس بتسيير قافلة طبية إلى قرية الزيارة قدمت خدمات علاجية وإسعافية وأدوية لمئات المرضى من المهجرين من عفرين.

وذكر المصدر أن فرع الهلال الأحمر بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمنظمات الانسانية التابعة للأمم المتحدة قام منذ يوم الجمعة الماضي وحتى الآن بإيصال مساعدات إغاثية لأكثر من 25 ألف عائلة مهجرة من عفرين وشملت هذه المساعدات مواد غذائية وصحية وألبسة وحرامات صوفية وفرشات إسفنجية وأدوية وغيرها من المستلزمات الأساسية مؤكدا أن العمل مستمر لايصال المزيد من المساعدات الإغاثية للمهجرين خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن عدوان النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية على منطقة عفرين تسبب بتشريد وتهجير عشرات آلاف المدنيين من منازلهم وارتفع عدد المهجرين بشكل كبير خلال اليومين الماضيين بعد اجتياح القوات التركية والمجموعات الإرهابية مدينة عفرين وقيامهم بأعمال سلب ونهب للممتلكات العامة والخاصة.

انظر ايضاً

الحسكة.. تأمين مركز إقامة مؤقتة لعائلات فرّت من العدوان التركي على عفرين

الحسكة-سانا وصل إلى الحسكة عشرات الأشخاص من أهالي منطقة عفرين هربا من اعتداءات قوات النظام …