الشريط الإخباري

موسكو:إحباط 3 محاولات لاستخدام الكيميائي من قبل الإرهابيين بسورية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إحباط 3 محاولات لاستخدام الأسلحة الكيمائية من قبل التنظيمات الارهابية في سورية خلال أسبوع.

وبين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماع مجلس قيادة الوزارة اليوم أن التنظيمات الإرهابية “قد تستخدم مواد سامة لاتهام الجيش السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية” مؤكدا أنه “تم إحباط 3 محاولات من هذا النوع خلال الأسبوع الماضي”.

وأشار شويغو إلى أنه يتم إنجاز “عملية إنسانية فريدة في الغوطة الشرقية من خلال تأمين نحو 80 ألف مدني في الأيام الماضية عبر الممرات التي فتحها الجيش السوري بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي والهلال الأحمر العربي السوري”.

ولفت شويغو إلى أن “الجهود الرئيسة في الغوطة الشرقية تهدف إلى ضمان خروج المدنيين الآمن من المناطق التي تحاصرها التنظيمات الإرهابية وتنظيم وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين خرجوا عبر الممرات حيث تم توزيع نحو 427 طنا من المواد الغذائية عليهم إضافة إلى المطابخ المتنقلة والأفرشة والبطانيات والوجبات الساخنة”.

وعملت وحدات الجيش بعد طرد التنظيمات الإرهابية من بلدتي كفر بطنا وسقبا أول أمس على تأمين الأهالي داخل منازلهم وإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الأساسية إليهم بينما تواصل عملياتها لاجتثاث الإرهابيين من باقي قرى وبلدات الغوطة الشرقية.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من ألف عسكري أوكراني وإسقاط مروحية و143 مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على 1070 عسكرياً أوكرانياً، وأسقطت 143