الشريط الإخباري

خروج مئات المدنيين المحاصرين من قبل الإرهابيين في الغوطة… ووحدات الجيش تقوم بتأمينهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم

ريف دمشق-سانا

خرج اليوم مئات المدنيين المحاصرين الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق عبر الممرات التي حددها الجيش العربي السوري حيث قامت وحدات من الجيش بالتعاون مع الهلال الأحمر بتأمينهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم .

وأفاد موفد سانا إلى الغوطة الشرقية بخروج نحو 400 مدني اليوم من حرستا عبر الممر الإنساني الذي افتتحه الجيش يوم السبت الماضي باتجاه مبنى الموارد المائية على الأوتستراد الدولي.

ولفت موفد سانا إلى أن وحدات الجيش قامت باستقبال المدنيين لدى وصولهم إلى طرف الممر الآمن وتقديم المساعدات اللازمة لهم قبل نقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في ريف دمشق.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية يوم السبت الماضي عائلات لدى محاولتها الخروج عبر الممر الإنساني باتجاه مبنى الموارد المائية ما تسبب بإصابة طفلة بجروح حيث قام عناصر الجيش بإسعافها إلى أحد مشافي دمشق.
وأوضح المراسل أن الممر الآمن في حمورية شهد خروج مئات المدنيين أغلبهم أطفال ونساء قاصدين الممرات هربا من التنظيمات الارهابية التي اتخذتهم لسنوات دروعا بشرية واعتدت عليهم ونهبت أملاكهم وأرزاقهم.

وبين المراسل أن من بين الذين خرجوا اليوم مرضى وشيوخ ونساء وأعداد من الأطفال مؤكدا أن وحدات الجيش وفرق الهلال الأحمر العربي السوري استقبلتهم وعملت على تأمينهم وتزويدهم بالاحتياجات الضرورية الآنية من ماء وطعام تمهيدا لنقلهم في حافلات وسيارات الاسعاف إلى مراكز الاقامة المؤقتة.

ونظرا للترهيب الذي مارسته عليهم التنظيمات الارهابية داخل الغوطة طالب عدد من الأهالي في تصريحات لموفد سانا الجيش العربي السوري بالضرب بيد من حديد للتخلص من تلك التنظيمات وارهابها والتي حاصرتهم واعتدت عليهم وابتزتهم بحياتهم وأرزاقهم ولم تراع حرمة لشيخ او امرأة أو طفل.

وخرج أمس أكثر من 3500 مدني من المحاصرين الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق عبر ممر حمورية حيث قامت وحدات من الجيش العربي السوري بتأمينهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.