الشريط الإخباري

شعر ومسرح وسينما وموسيقا في اليوم الخامس من مهرجان طرطوس الثقافي

طرطوس-سانا

ضمن فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي أحيا الشعراء غسان كامل ونوس وصالح سلمان ومحمود حبيب والشاعرة راما عبد اللطيف أمسية شعرية في المركز الثقافي بالمدينة حيث قرأ كل منهم بعضا من نتاجه الشعري.
الشاعر ونوس ألقى ثلاث قصائد حملها لغة شعرية رائعة وصوراً جميلة ومشاعر إنسانية ووطنية وجدانية عميقة.

الشاعر سلمان ألقى قصيدة طويلة عن طرطوس استحضر فيها تاريخها الذي يمتد آلاف السنين وطبيعتها وبحرها ورموزها الشامخة كالشيخ صالح العلي.

أما الشاعرة راما عبد اللطيف فقرأت قصائد “لا خبز بلا نار.. لحظة تأمل في زمن السقوط.. يراع أبكم” وهي قصائد نثرية لامست فيها بلغة واقعية المأساة التي تمر بها سورية وآلام الحرب.

الشاعر حبيب ألقى مقطوعة من الشعر المحكي قال أنها وليدة هذا اليوم الذي شيعت فيه قريته الشهيد الخامس والتسعين تلاها بقصيدة صور فيها الوضع في سورية والواقع العربي السيىء ودور آل سعود في المؤامرة على سورية.

وكان اليوم الخامس من المهرجان شهد مجموعة أخرى من الفعاليات اشتملت على ورشة فنية للأطفال واليافعين وعرض مسرحي دمى “لطيف النظيف” إخراج طارق الحسن وعلى عرض لمجموعة من الأفلام السينمائية القصيرة في صالة الكندي وعلى حفل موسيقي وغنائي للأطفال لفرقة “نينار” إشراف أكثم عبد الله وذلك على مسرح المركز الثقافي في صافيتا.

انظر ايضاً

آفاق تطوير قلعة المرقب ضمن اليوم السابع من مهرجان طرطوس الثقافي

طرطوس-سانا أنشطة أدبية وفنية متنوعة شهدها اليوم السابع من مهرجان طرطوس الثقافي الثاني الذي تقيمه …