الشريط الإخباري

إدانات لاحتلال النظام التركي عفرين وانتهاك سيادة سورية

القاهرة-سانا

أدانت جمهورية مصر العربية احتلال قوات النظام التركي لمدينة عفرين بريف حلب وما رافقه من انتهاكات بحق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم “إن الانتهاكات المستمرة للسيادة السورية غير مقبولة وتزيد من تعقيد المشهد السياسي باعتبارها تقوض جهود التسوية السياسية القائمة وتؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في سورية”.

وجددت الخارجية المصرية التأكيد على استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سورية بما يحفظ كيان ووحدة الدولة ومؤسساتها ويلبي طموحات الشعب السوري الشقيق داعية جميع الأطراف الإقليمية والدولية إلى الاضطلاع بدورها لضمان الالتزام بدعم المسار السياسي لتسوية الأزمة ومنع المزيد من التدهور في الأوضاع الأمنية والإنسانية.

حركة الشعب في لبنان: دليل واضح على الأطماع التوسعية لنظام أردوغان

كما أدانت حركة الشعب في لبنان بشدة العدوان التركي على منطقة عفرين مؤكدة أن هذا العدوان يشكل دليلا واضحا على الأطماع التوسعية للنظام التركي .

وقال رئيس الحركة ابراهيم الحلبي في بيان اليوم إن “العدوان الوحشي التركي على عفرين الذي نفذته قوات أردوغان يشكل دليلا واضحا على الأطماع التوسعية لتركيا في الاراضي العربية السورية”.

واضاف البيان إن “حركة الشعب إذ تدين هذا العدوان الذي يشكل انتهاكا فظا لسيادة سورية ووحدة اراضيها تحيي الأبطال الذين يتصدون للعدوان ويكبدون القوات الغازية خسائر فادحة لن يقوى أردوغان ونظامه على تحملها”.

وأكد البيان وقوف حركة الشعب مع أبناء الشعب السوري في مقاومة هذا العدوان.

واجتاحت قوات النظام التركى ومرتزقته من المجموعات الارهابية امس مدينة عفرين وقامت بأعمال تخريب ونهب فى المنازل والمنشات وذلك بعد أيام من استهداف مشفى المدينة وتدمير مئات المنازل وتهجير الاف المدنيين فى عدوان متواصل منذ ال20 من كانون الثانى الماضي.

انظر ايضاً

مصر تدين تمرير البرلمان التركي تفويضاً بنشر قواتٍ تركية في ليبيا وتعده انتهاكاً للشرعية الدولية

القاهرة-سانا أدانت مصر بشدة اليوم قيام برلمان النظام التركي بتمرير تفويض لرئيس هذا النظام رجب …