الشريط الإخباري

كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق تحتفل بتخريج 220 من طلابها

دمشق-سانا

احتفلت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 220 من طلابها وكرمت المتفوقين منهم على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

ولفت الدكتور عصام الخوري نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية في كلمته إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الخريجين في مرحلة إعادة الإعمار وقال: إن “كلية الهندسة المعمارية من الكليات الرائدة وخريجوها يتمتعون بكفاءة عالية في سوق العمل”.

من جانبه اعتبر الدكتور سلمان محمود عميد كلية الهندسة المعمارية أن الخريجين تجاوزوا بعزيمتهم القوية كل التحديات وهم يتمتعون بكامل مقومات المهندس الناجح داعيا إلى متابعة تحصيلهم العلمي والمساهمة في بناء سورية الحضارة.

وأكد يوسف قروشان رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالكلية أن خريجي الكلية أتقنوا خلال دراستهم فنون التصميم والرسم المعماري وتاريخ العمارة والفن.

وفي كلمة الخريجين اعتبر طموح الادلبي أن التخرج ثمرة مسيرة عناء وتعب بذلها الطلاب متحدين كل الظروف الصعبة مقدما شكره لأساتذة الجامعة ولأهالي الطلاب الذين كانوا سندا لأبنائهم.

وأكد عدد من الخريجين لـ سانا أن مشاريع تخرجهم ركزت على موضوع إعادة بناء المناطق التي تعرضت للتدمير جراء جرائم التنظيمات الإرهابية معاهدين زملاءهم الذين استشهدوا على إكمال مسيرتهم في حب الوطن والدفاع عنه.

وعبر أهالي الخريجين عن سعادتهم ووقوفهم إلى جانب أولادهم في المراحل الصعبة التي مروا بها استعدادا للقيام بالنهضة العمرانية وبناء المستقبل المزدهر.

تخلل الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وعرض فيلم عن المسيرة الدراسية للطلاب بالكلية.

انظر ايضاً

(معماريو الغد) معرض لمشاريع التخرج المتميزة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

دمشق- سانا تحت عنوان “معماريو الغد” افتتحت كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق اليوم معرضاً لمشاريع …