الشريط الأخباري

إدراج مهنة الغزل والنسيج وصناعة السجاد ضمن المهن الشاقة والخطرة أهم مطالب عمالها

ريف دمشق-سانا

دعا عمال الاتحاد المهني لنقابات عمال الغزل والنسيج إلى إعادة دراسة تحديد سقف الحوافز الانتاجية للمحالج القديمة وإلزام الشركات بتأمين مستلزمات الصحة والسلامة المهنية ومنح تعويض الاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة.

وطالب المشاركون في أعمال المؤتمر الذي عقد في مجمع صحارى بريف دمشق بإدراج مهنة الغزل والنسيج وصناعة الصوف والسجاد ضمن المهن الشاقة والخطرة وتعيين عمال جدد في وحدات صناعة السجاد اليدوي بسبب النقص بما يسهم في إعادة إحيائها.

ولفت المشاركون إلى ضرورة متابعة واقع الإنتاج الفعلي من حيث الكمية المنتجة لكل شركات الغزل واقامة ندوات حول ثقافة العمل وأهداف الجودة وأشكال الهدر وطرق مكافحته واستنباط أساليب جديدة تضمن زيادة الإنتاج كما ونوعا.

وفي كلمة له خلال المؤتمر أكد رئيس الاتحاد المهني لنقابة الغزل والنسيج عمر الحلو أهمية التعرف على الصعوبات والعقبات الإنتاجية التي تؤثر على تنافسية المنتج المحلي.

وكان عمال الاتحاد المهني لنقابات عمال الخدمات العامة أكدوا خلال أعمال مؤتمرهم السنوي أمس أهمية إعداد خريطة شاملة للاستثمارات الصناعية والزراعية والخدمية الممكن إقامتها في سورية ضمن خطة إعادة الإعمار لمواجهة الاحتياجات المحلية.

وطالب المشاركون بانتقاء إدارات كفوءة لمؤسسات القطاع العام وتطوير الهياكل التنظيمية والأنظمة الداخلية للمؤءسسات العامة ومنح حوافز إنتاجية وتحسين الوضع المعيشي للعاملين وفتح سقف الرواتب.

حضر المؤتمر رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد ورؤءساء النقابات والاتحادات المهنية.

انظر ايضاً

عمال الغزل والنسيج بحمص يطالبون بتعويض طبيعة العمل وحل مشكلة تدني التسويق

حمص-سانا طالب أعضاء نقابة عمال الغزل والنسيج في محافظة حمص بمنح العمال تعويض طبيعة العمل …