الشريط الأخباري

روسيان:فوز بوتين أظهر دعم الروس لسياسته خاصة لجهة دعمه سورية

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس المجلس المركزي لحزب روسيا الموحدة عضو مجلس الدوما الروسي سيرغي جيليزنياك أن الفوز الكبير للرئيس فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية أظهر وحدة الشعب الروسي ودعمه لسياسة بوتين الداخلية والخارجية وخاصة لجهة دعمه لسورية في حربها على الإرهاب الدولي.

وفي تصريح لمراسل سانا في موسكو اليوم قال جيليزنياك “أعتقد أن التطلعات المنتظرة لدى غالبية شعوب العالم تتجسد في أن تواصل روسيا جهودها البناءة في حل القضايا العالقة في مناطق عدة من العالم”.

وأشار جيليزنياك إلى أن الانتخابات الرئاسية الروسية جرت بالتزامن مع خروج أعداد كبيرة من المواطنين السوريين من مناطق سيطرة الإرهابيين بالغوطة الشرقية موضحا أن العديد من العسكريين والدبلوماسيين الروس وبالتعاون مع الجيش العربي السوري يعملون على انقاذ هؤلاء المواطنين.

وأعرب البرلماني الروسي عن ثقته أن حل الأزمة في سورية سيتم عبر حوار شامل يحفظ وحدة سورية ويعزز دور الدولة السورية.

وفي تصريح مماثل أشار عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أندريه كليموف إلى أن الغرب يعترف بأن نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية تمثل التعبير الحقيقي عن إرادة وخيار الشعب الروسي موضحا أن هذا الفوز الكبير للرئيس بوتين سحب كل الأوراق والذرائع من يد الغرب الذي كان على أهبة الاستعداد للتمسك بابسط الخروقات بهدف التشهير بشرعية الانتخابات.

ولفت كليموف إلى أن مشاركة غالبية المواطنين الروس في هذه الانتخابات تدل على الثقة الكبيرة لديهم بنهج الرئيس بوتين وبالمنظومة السياسية الروسية.

وأوضح كليموف أن المستوى العالي من ثقة المواطنين الروس بالرئيس بوتين يمكنه من مواصلة تنفيذ برنامجه الرئاسي في السياسة الخارجية الأمر الذي يؤكد أن روسيا ستواصل دعمها للحكومة السورية ودعمها لوحدة أراضي سورية الدولة العضو في منظمة الأمم المتحدة كما يؤكد أيضا أن روسيا ستواصل الحرب ضد الإرهاب الدولي.

وكان بوتين الذي حقق فوزا كبيرا في انتخابات الرئاسة أكد في تصريحات أدلى بها مساء أمس أن نتيجة الانتخابات الرئاسية تمثل اعترافا بما تحقق من انجازات في روسيا خلال السنوات القليلة الماضية رغم الأوضاع الصعبة موضحا أن هذه النتيجة هي تعبير عن الثقة.

انظر ايضاً

برلمانيان روسيان: واشنطن تسعى لبث الفوضى في سورية

موسكو-سانا أكد النائب الاول لرئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى فلاديمير جباروف اليوم …