الصليب الأحمر يطالب بإتاحة المجال أمامه للوصول إلى المدنيين في عفرين

جنيف-سانا

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإتاحة مجال أكبر أمامها للوصول إلى المدنيين في عفرين في ظل استمرار العدوان الذي يشنه النظام التركي على المنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير قوله للصحفيين اليوم في جنيف: إن “مصداقية الهلال الأحمر التركي الذي يعمل في عفرين أقرب إلى الصفر وسط السكان المدنيين في عفرين” مضيفا: “إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تساعد البعض من آلاف النازحين المدنيين الذين فروا إلى قرى ريف حلب ولكنها بحاجة للوصول بشكل منتظم إلى عفرين كونه من حق المدنيين الحصول على مساعدات”.

وارتكب النظام التركي خلال عدوانه على منطقة عفرين العديد من المجازر بحق المدنيين حيث استشهد وجرح أكثر من 1100 شخص إضافة إلى تدمير عشرات الأفران ومحطات ضخ المياه والكهرباء وأبراج الاتصالات ناهيك عن تشريد وتهجير عشرات آلاف المدنيين من منازلهم.

وكان الآلاف من أهالي عفرين لجؤوا خلال الأيام الماضية إلى بلدتي نبل والزهراء المجاورتين هربا من قصف النظام التركي ومرتزقته الذي طال القرى والبلدات ومركز مدينة عفرين وتسبب بوقوع دمار كبير وانقطاع المياه عن المدينة ونقص حاد في المواد الغذائية والأساسية.

انظر ايضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: النظام الصحي في قطاع غزة وصل إلى نقطة اللاعودة

جنيف-سانا أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن النظام الصحي في قطاع غزة والذي يتحمل فوق …