الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تنفذ عمليات مكثفة على أوكار الإرهابيين في حرستا وحزة وزملكا وعربين

دمشق-سانا

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم عملياتها لاجتثاث ما تبقى من أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية التابعة له من الغوطة الشرقية بالتوازي مع استمرارها في تأمين الممرات الإنسانية لخروج المدنيين المحتجزين ونقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة بريف دمشق.

وذكر موفد سانا إلى الغوطة الشرقية لمواكبة عمليات الجيش أن الوحدات العاملة في القطاع الجنوبي من الغوطة بدأت صباح اليوم عملية عسكرية دقيقة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة حزة وذلك بعد تثبيت نقاطها في بلدتي سقبا وكفر بطنا وتأمينها الأهالي داخل منازلهم وإيصال المساعدات إليهم بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.

ولفت موفد سانا إلى أن وحدات الجيش بدأت بالتقدم باتجاه بلدة حزة لتطهيرها من الإرهابيين بالتوازي مع رمايات دقيقة تتناسب وطبيعة القتال داخل التجمعات السكنية طالت التجمعات والمقرات الرئيسية للتنظيمات الإرهابية في بلدتي زملكا وعربين.

وسيطرت وحدات من الجيش ظهر أمس على بلدتي كفر بطنا وسقبا بعد عمليات نوعية سقط خلالها العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب بينما فر العشرات منهم باتجاه البلدات المجاورة وسط حالة من الفوضى والذعر في صفوف التنظيمات الإرهابية التي باتت محاصرة في مساحات ضيقة من الغوطة الشرقية.

وفي القطاع الشمالي الغربي من الغوطة ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش تنفذ منذ صباح اليوم عمليات مكثفة ودقيقة على المجاميع الإرهابية التي تحتجز العديد من العائلات داخل مدينة حرستا وترفض السماح لهم بالمغادرة.

يذكر أن وحدات الجيش فتحت أول أمس ممرا إنسانيا جديدا من حرستا باتجاه مبنى الموارد المائية لإفساح المجال لخروج المدنيين إلا أن التنظيمات الإرهابية استهدفت بالرصاص عددا من العائلات خلال خروجها باتجاه نقاط الجيش ما أدى إلى جرح طفلة نتيجة طلقة قناص.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت يوم الجمعة الماضي استعادة السيطرة على أكثر من 70 بالمئة من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …