بازار خيري في السويداء بمناسبة عيد الأم

السويداء-سانا

نظمت مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والتجارية في محافظة السويداء بازار الربيع الخيري في برج الرويال بمدينة السويداء بمشاركة عدد من النساء ممن لديهن خبرة في الأعمال التقليدية اليدوية وذلك بمناسبة عيد الأم.

وضم البازار تشكيلة واسعة من المشغولات اليدوية والصناعات التراثية والغذائية المتنوعة والأعمال المصنوعة من الخشب والشمع والفخار بالإضافة إلى الإكسسوارات والمستحضرات الطبية والتجميلية.

وأوضح المشرف على البازار علاء مرشد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن البازار هو الأول من نوعه الذي تقيمه فعاليات من القطاع الخاص ويعود ريعه لدعم نزلاء جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء وخاصة المسنات فيها مبيناً أن الهدف منه تكريس ثقافة العمل الخيري والتأكيد على الدور الاجتماعي للقطاع الخاص في تقديم المساعدة والدعم للمجتمع السوري في مختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية لمواجهة الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب العدوانية على وطننا.

بدورها بينت لميس عزام من اللجنة المنظمة للبازار أن هذه الفعالية تعبر عن الدعم لجمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء التي تقدم خدمات اجتماعية وإنسانية متميزة لنزلائها من الأيتام والمسنين وتعمل على رسم البسمة على وجوههم وغرس الأمل وحب الحياة في قلوبهم.

من جهتها أشارت باسمة عبيد إلى أن مشاركتها في البازار تتم من خلال مجموعة من الأعمال اليدوية المصنوعة من مادة الشمع تؤكد أن المرأة السورية لديها القدرة على الصمود والعطاء وتقديم كل ما هو جميل لصالح أبناء مجتمعها مهما كانت الظروف فيما دعا بسام سراي الدين المشارك بمجموعة من الأعمال اليدوية المصنوعة من توالف الخشب إلى الاستمرار بإقامة مثل هذه الفعاليات الخيرية على نطاق أوسع.

انظر ايضاً

بازار خيري في طرطوس دعما لأسر وذوي الشهداء