الشريط الإخباري

الكرامة والنبك يتأهلان إلى نهائي دوري كرة اليد للناشئات

اللاذقية-سانا

تأهل الكرامة والنبك إلى نهائي دوري الناشئات عن تجمع المنطقة الشمالية بمشاركة فرق اللاذقية والكرامة والنبك ومحردة والدريكيش.

وجاء تأهل الكرامة بعد تصدره المجموعة الشمالية إثر فوزه على النبك ومحردة والدريكيش واللاذقية فيما حجز النبك بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد فوزه على الدريكيش ومحردة واللاذقية فيما جاء الدريكيش بالمركز الثالث بفوزه على محردة واللاذقية فيما جاء محردة رابعا بفوز وحيد على اللاذقية.

رئيس اتحاد كرة اليد عبد الكريم الراعي قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي: إن الفرق المشاركة بالدوري قسمت إلى مجموعتين جنوبية وشمالية حسب التوزع الجغرافي وسيتأهل من كل تجمع المتصدر ووصيفه للدور النهائي لتلعب الفرق الأربعة دوري بلاي اوف سيحدد موعده على الاغلب بعد انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية.

وأضاف إن إقامة تجمع المنطقة الشمالية باللاذقية جاء بهدف إعادة إحياء لعبة كرة اليد ونشرها بالمحافظة التي كانت فيما مضى في مقدمة محافظات القطر وبالتالي مهمتنا كاتحاد تقديم كل الامكانات المتوافرة لدينا لإعادة ألق اللعبة لهذه المحافظة واقامة هذا التجمع بداية لتحقيق ذلك.

وقال الراعي إن مشاركة ناشئات اللاذقية هي الأولى منذ عدة سنوات ومستوى اللاعبات متواضع ودون الطموح لأن الفترة التدريبية قصيرة لكن رغم ذلك لاحظنا وجود خامات جيدة ضمن منتخب اللاذقية يمكن أن يكون لها شأن في المستقبل.

وبين الراعي أن الاتحاد يعمل في إطار خطة واستراتيجية لنشر اللعبة من خلال تفعيلها بجميع المحافظات وجذب الجمهور لأنه أهم عامل من عوامل تطور أية لعبة رياضية مؤكدا أن الهم الاول ضمن استراتيجية الاتحاد التركيز على فرق الناشئين والناشئات والعمل على نشر القواعد وزيادة المشاركات الخارجية وكانت مشاركتنا الإيجابية في بطولة آسيا للسيدات التي جرت بالأردن وأحرز منتخبنا المركز الثالث.

وكشف أن هناك عدة مشاركات خارجية اسيوية تنتظرنا منها بطولة آسيا للشباب في سلطنة عمان في تموز القادم وبطولة آسيا للناشئين في الأردن في أيلول وسنعمل لتحضير وإعداد الفريقين وفق خطة علمية مدروسة بشكل جيد للوصول بهما للجاهزية المطلوبة فنيا وبدنيا.

وردا على سؤال حول كيفية تطوير لعبة كرة اليد أجاب الراعي ان النادي هو القاعدة الأساسية لتطور أي لعبة رياضية ولذلك تركيزنا ينصب على بطولات الأندية وتكثيفها إلى جانب الدور الأساسي والمهم للرياضة المدرسية وبطولاتها والتي يتكامل دورها مع الرياضة الأهلية وبالتالي يجب أن يتم العمل والتنسيق على إيجاد آلية عمل مشتركة لإعادة تفعيل الرياضتين المدرسية والأهلية بالتعاون بين الاتحاد الرياضي ووزارة التربية لأنهما يشكلان حلقة واحدة لتطور جميع الألعاب الرياضية.

وأعرب عن تفاؤله إزاء أهمية الرياضة المدرسية لأنها تشكل رافدا حقيقيا للرياضة وياتي بعدها بالمرتبة الثانية دور الهيئات الشرطة والجيش والشبيبة واتحاد العمال والمحافظة وجميع هذه الهيئات أثبتت جدارتها ونجاحها في دعمها للرياضة لامتلاكها ميزانية مالية جيدة.