الشريط الإخباري

مسؤول تشيكي: واشنطن وحلفاؤها مسؤولون عن إراقة الدماء في سورية

براغ-سانا

أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التشيكية مع سورية النائب ستانيسلاف غروسبيتش أن الامبريالية العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة وحلفاؤها ممن يدعمون الارهابيين في سورية هم المسؤولون عن إراقة الدماء فيها منذ سنوات.

وأوضح غروسبيتش في بيان نشره في موقع صحيفة بروستييفسكا برافدا التشيكية اليوم أن القوى الامبريالية التي تسعى لتنفيذ أجندتها الخاصة خدمة لمصالحها الأنانية هي المسؤولة عما يجري في سورية منذ أكثر من سبعة أعوام مبينا أن عشرات الآلاف من الإرهابيين الذين قدموا من تسعين دولة في العالم إلى سورية حصلوا على الدعم والتمويل من قبل الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي والنظام التركي والممالك الرجعية في الخليج و”إسرائيل”.

وأعرب غروسبيتش عن تضامنه والتجمع العمالي لتشيكيا ومورافيا وسيلزكو مع الشعب السوري في نضاله الشجاع ضد الإرهاب متمنيا تحقيق النصر السريع على الإرهابيين والمعتدين.

بدوره أكد المعلق السياسي في صحيفة برافو التشيكية ميخال ماتسيك أن من يسميهم الغرب بـ “المتمردين” سواء منهم الذين يحملون وجه “داعش” أو الذين راهن الغرب عليهم ضد الحكومة السورية يقفون الآن أمام الهزيمة غير أن ذلك لا يعني نهايتهم لأنهم أصبحوا يقومون بدور قوات مأجورة لصالح قوى أجنبية كإرهابيي مما يدعى “الجيش الحر” الذين يستخدمهم النظام التركي في عدوانه على عفرين.

ولفت ماتسيك إلى أن حديث الولايات المتحدة المتواصل عن محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي ليس سوى خطابية سياسية هدفها الحد من الخلافات بين حلفاء أمريكا.

انظر ايضاً

مسؤول تشيكي: حرب تشرين التحريرية مثال بارز لبطولة الجيش العربي السوري

براغ-سانا أكد أمين السر التنفيذي للتجمع النقابي لتشيكيا ومورافيا وسيلزكو مارتين بيتش اليوم