مؤسسة الباشق للمعارض تستعد لإقامة الدورة الرابعة من معرض إعادة إعمار سورية

دمشق-سانا

أعلنت مؤسسة الباشق للتجارة والمعارض عن بدء تجهيزاتها وحملتها الترويجية لمعرض إعادة إعمار سورية بدورته الرابعة “عمرها 4” لعام 2018 وذلك خلال حفل أقامته مساء اليوم بمناسبة مرور 23 عاماً على تأسيسها في فندق الشرق بدمشق.

مدير عام مؤسسة الباشق تامر ياغي أكد في كلمة له خلال الحفل أن النسخة الرابعة من معرض إعادة إعمار سورية تتزامن مع الانتصارات الهامة التي يحققها الجيش العربي السوري بتحريره للكثير من المناطق من الإرهاب والتي تتطلب فيما بعد الإسراع بإطلاق عملية إعادة البناء والإعمار فيها.

 

وبين ياغي أن معرض “عمرها 4” سيقام على أرض مدينة المعارض بمشاركة العديد من المؤسسات والشركات المتخصصة بالبناء بجميع مجالاته في “الطاقة والصحة والزراعة والاتصالات والسياحة والبيئة والصناعة والتأمين والاستثمارات والخدمات البنكية”.

وأوضح ياغي أن المؤسسة عملت على توقيع اتفاقيات تعاون مع وكلاء في إيطاليا وأرمينيا والبرازيل والأردن والسودان وغيرها من البلدان للمشاركة في المعرض وتم حجز صالتين كبيرتين لإيران وروسيا لافتاً إلى أن المعرض يهدف لإبراز دور القطاعين العام والخاص في إعادة الإعمار وإمكانية تحقيق التشاركية بينهما بما يخدم مصلحة الوطن.

حضر الحفل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد صابوني ومعاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف الدين وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين بدمشق ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها وممثلون عن وزارتي الكهرباء والنقل ومحافظة دمشق.

وكانت مؤسسة الباشق للمعارض نظمت الدورة الأولى من معرض إعادة إعمار سورية في الـ 16 من أيلول عام 2015 بمشاركة 65 شركة محلية وعربية وأقامت الدورة الثانية من المعرض في الـ 7 من أيلول عام 2016 بمشاركة 122 شركة من 11 دولة أما الدورة الثالثة فأقامتها في الـ 19 من أيلول العام الفائت بمشاركة 164 شركة من 23 دولة عربية وأجنبية.

انظر ايضاً

غدا انطلاق معرض إعادة إعمار سورية “عمرها 4”

دمشق-سانا بمشاركة العديد من المؤسسات والشركات المتخصصة بالبناء في جميع مجالاته ينطلق غداً معرض إعادة …